كورونا في كوريا الجنوبية

منوعات

فضيحة طريفة في كوريا الجنوبية.. إشعار تنبيه كورونا يبلغ عن الحالات عند ممارستهم الجنس بسبب ارتفاع درجة حرارتهم

5 آذار 2020 12:59

يتم في كوريا الجنوبية إرسال تنبيهات الطوارئ إلى العديد من الأشخاص مع توضيح تحركات الأشخاص المصابين بعدوى فيروس كورونا، كإجراء وقائي حديث للحد من تفشي الفيروس القاتل في البلاد.

يتم في كوريا الجنوبية إرسال تنبيهات الطوارئ إلى العديد من الأشخاص مع توضيح تحركات الأشخاص المصابين بعدوى فيروس كورونا، كإجراء وقائي حديث للحد من تفشي الفيروس القاتل في البلاد.

ولكن تتبع أماكن وجود الأشخاص قد كشف بطريق الخطأ عن تفاصيل حميمة وسرية لا يريد البعض أن تكون معرفة، بالإضافة إلى الكشف عن بعض المشتبه بهم أيضاً.

وذكرت صحيفة BBC في كوريا الجنوبية أن هذه التنبيهات التي يتم إرسالها بشكل يومي، والتي تشمل تفاصل التحركات الفردية لمصابي الفيروس التاجي لا تتضمن أسمائهم أو عناوينهم، ولكن بعض الأشخاص تمكنوا من كشف ومعرفة هوياتهم.

وقالت BBC أن بعض التنبيهات قد كشفت عن بعض الأشخاص يزورون "موتيل الحب"، بينما اتهم آخرين بشكل مازح من قبل الجمهور بوجود علاقة غرامية.

وأكدت امرأة تبلغ من العمر 27 عاماً أنها تأكدت من إصابتها بفيروس كورونا، وقالت أن مشاركة بياناتها الشخصية كانت صعبة جدا بالنسبة لها من الناحية النفسة أكثر من الألم الجسدي الذي تعاني منه بسبب المرض .

و قد أبلغت التنبيهات الجمهور أن المرأة أصيبت بالفيروس بعد زيارة صديقها الذي كان عضوا في الطائفة الدينية، كنيسة شينش يونغي يسوع ، أو ما يعرف بمعبد الشهادة. حيث شهدت هذه الطائفة الدينية واحدة من أكبر مجموعات الإصابة بالفيروس في البلاد.

كما وتحدثت تنبيهات أخرى شاهدتها BBC عن رجل يبلغ من العمر 43 عاما حضر جلسة للعلاج من التحرش الجنسي في العمل ثم زار حانة حتى وقت متأخر من الليل.

وأخبرت الطبيبة النفسية لي سو يونغ شبكةBBC" " في كوريا أن لديها مرضى يخشون أن يلاموا على إصابة الآخرين، حيث قالت: "لقد أخبرني الكثير من المرضى مرارا وتكرارا أنهم يعرفون أشخاصا أصيبوا بالفيروس بسببهم".

ترسل كوريا الجنوبية هذه التنبيهات التفصيلية جزئيا بسبب الانتقادات بشأن النهج الذي اتبعته أثناء اندلاع فيروس السارس فيها في عام 2015، حيث أصاب 186 شخصا وقتل 38 في كوريا الجنوبية.

وقالت BBC أن السبب في نقص المعلومات هو منح القوانين الجديدة للباحثين صلاحية تبادل المعلومات الضرورية خلال اندلاع أي أمراض فاشية مستقبلية.

وصرح جوه جاي يونج، مسؤول من المراكز الكورية للوقاية من الأمراض لـBBC في كوريا بأن هذه العملية تنطوي على إجراء مقابلات مع المرضى لجمع المعلومات وتعبئة بياناتهم لربطها مع لقطات أمنية وبيانات GPS ومعاملات بطاقات الائتمان، لكنه أوضح أنه لم تتم مشاركة كل المعلومات حفاظا على خصوصية الناس.

وأضاف: "إننا نشارك المعلومات مع الجمهور في الأماكن التي كان يوجد فيها اتصال وثيق أو يمكن أن تنتشر العدوى فيها فقط، فمثلما يحدث مع العديد من الأشخاص، حيث كان من المعروف أن المريض لم يكن يرتدى قناعاً!".

ووفقا لآخر تقرير صادر عن منظمة الصحة العالمية، أصيب 5328 شخصا بفيروس كورونا في كوريا الجنوبية، وتوفي 32 شخصاً حتى الآن.

النهضة نيوز