الخارجية الأمريكية

أخبار

الخارجية الأمريكية تعلق على وقف إطلاق النار في إدلب السورية

6 آذار 2020 10:44

أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، مورغان أورتاغوس، أن الولايات المتحدة تأمل أن تساهم الاتفاقات التي وقعت بين رئيسي روسيا وتركيا فلاديمير بوتين ورجب أردوغان، بشأن محافظة إدلب السورية في تخفيف

أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، مورغان أورتاغوس، أن الولايات المتحدة تأمل أن تساهم الاتفاقات التي وقعت بين رئيسي روسيا وتركيا فلاديمير بوتين ورجب أردوغان، بشأن محافظة إدلب السورية في تخفيف حدة الوضع.
وقال المتحدث في حديث صحفي: "لقد شجعتنا التقارير بشأن الاتفاقات الروسية التركية حول وقف إطلاق النار في إدلب، و نأمل أن تساعد في تخفيف حدة الوضع الخطير هناك".
وأعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين في وقت سابق، أن روسيا وتركيا توصلتا إلى وثيقة مشتركة حول تخفيض التصعيد في إدلب شمال غرب سوريا، بعد المحادثات الرئاسية مع الجانب التركي، التي استضافها الكرملين.
من جانبه، أكد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف: أن روسيا وتركيا ستنشئان ممرا آمنا بطول 6 كم إلى شمال وجنوب الطريق "M4" في سوريا، لافتاً إلى أنه تم التوصل إلى هذا اتفاق لوقف جميع الأعمال القتالية على طول خط التماس ابتداء من بداية يوم 6-3-2020 منتصف الليل.

النهضة نيوز