وزراء خارجية الاتحاد الاوربي

أخبار

الاتحاد الأوربي يرحب بوقف إطلاق النار ويخصص 60 مليون يورو مساعدات لإدلب

6 آذار 2020 17:22

أعرب الاتحاد الأوربي عن ترحيبه بوقف إطلاق النار في مدينة إدلب السورية شمال غرب البلاد معتبرا إياه خطوة تؤشر إلى حسن النوايا كما أعلن تقديم مساعدات إنسانية للمنطقة بقيمة 06 مليون يورو وقال وزير خارج

أعرب الاتحاد الأوربي عن ترحيبه بوقف إطلاق النار في مدينة إدلب السورية شمال غرب البلاد معتبرا إياه خطوة تؤشر إلى حسن النوايا كما أعلن تقديم مساعدات إنسانية للمنطقة بقيمة 06 مليون يورو

وقال وزير خارجية الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل لدى وصوله لمحادثات مع وزراء خارجية التكتل في زغرب "بالتأكيد أنا مسرور لوقف إطلاق النار. انه خبر جيد. فهو على الاقل مؤشر الى حسن النوايا ".    

وشدد بوريل على أن وقف إطلاق النار "شرط لإيصال مزيد من المساعدات الإنسانية لأهالي إدلب.

وفي بيان لوزراء خارجية الاتحاد طالبوا روسيا وتركيا بضمان أن يكون وقف إطلاق النار "فوريا ودائما" وأعلنوا "تخصيص مساعدة إنسانية إضافية بقيمة 60 مليون يورو لشمال غرب سوريا".

ودعا الاتحاد الأوروبي موسكو وأنقرة الى "ضمان حماية المدنيين من الأرض والجو" وطالب بالسماح بتدفق المساعدة الإنسانية "بلا عوائق".

وكان اتفق الرئيسان الروسي والتركي في قمة ثنائية جمعتهما في موسكو امس على مذكرة تفاهم تقضي بوقف اطلاق النار في ادلب ونشاء ممر آمن عرضه 6 كيلومترات شمالا و6 كيلومترات جنوبا من الطريق "M4 وبدء تسيير دوريات مشتركة في الخامس عشر من الشهر الجاري على طول الطريق المذكور.

النهضة نيوز