سجون ملكية فارهة للأمراء السعوديين وهذه أسباب اعتقالهم

محمد بن سلمان


سلطت صحيفة "واشنطن بوست" الامريكية الضوء على المساكن التي يجتحز فيها محمد بن سلمان الأمراء المعتقلين، وقالت الصحيفة أن ابن سلمان احتجز أربعة من كبار الأمراء في فلل خاصة تابعة للقصر الملكي، يسمح لهم فيها بقليل من الحرية ومنها الاتصال بعائلاتهم.
وجرى اعتقال الأمراء السعوديين أول أمس بزعم التخطيط لانقلاب على محمد بن سلمان، وأبرز المعتلقين الأمير أحمد بن عبد العزيز، شقيق الملك سلمان، والأمير محمد بن نايف، ولي العهد السابق، وبحسب الواشنطن بوست، فقد تم دعوة الأمراء للقاء ولي العهد، وعندما وصلوا القصر، تم احتجازهم، وبعد الحادثة بساعات، ألقت السلطات السعودية القبض على الأمير نواف بن نايف شقيق محمد بن نايف، ونايف بن أحمد نجل الأمير أحمد بن عبد العزيز.

ونقل مصدر مطلع للصحيفة الأمريكية أنه لم يكن هناك نية لدى الأمراء بالانقلاب على ابن سلمان، وإنما جاء الإعتقال بسبب "تراكم سلوكيات الأمراء"، التي لا تعجب ولي العهد السعودي الشاب.

أمير سعودي يعود من الإعتقال ليظهر في مكان عمله (صور)

ووفق مصادر الصحيفة  فإنه لا يوجد أي انتقال قريب للسلطة من العاهل السعودي لولي عهده الأمير محمد بن سلمان، ورجحت الصحيفة الأمريكية أن يجري احتجاز 15 أميراً آخر خلال الأيام المقبلة.

وأشار التقرير الذي نشرته الصحيفة إلى أن أحمد بن عبد العزيز  طلب  من أسرته أن يرسلوا له زي رسمي يدعى "البشت"، ما يرجح وجود إمكانية لظهوره أمام الجمهور مجبراً في الأيام المقبلة .

 

النهضة نيوز - بيروت