الإعلامي عمرو أديب سعودي الجنسية

فن ومشاهير

عمرو أديب يعلن حصوله على الجنسية السعودية والجمهور: هدية غير مرتجعة

28 تشرين الثاني 2023 10:24

كشف الإعلامي عمرو أديب حصوله على الجنسية السعودية، وأكد أن هذا التكريم ما هو إلا تشريف له، مما أثار ضجة عارمة بين أوساط مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، الذين انقسموا بين ساخر وناقد وبين مرحب ومهنئ.

عمرو أديب يحصل على الجنسية السعودية

وأعلن الإعلامي المصري عمرو أديب، أمس الاثنين خلال إحدى فقرات برنامجه " الحكاية" الذي يبث على شاشة قناة MBC مصر، بقوله: " منذ فترة تم منحي الجنسية السعودية، الآن أنا مواطن لدي الجنسية المصرية والجنسية السعودية، وأود أن أتقدم بالشكر للملك سلمان وولي العهد السعودي محمد بن سلمان على هذا التكريم وهذا التشريف".

وأبدى مقدم البرامج المصري سعادته الكبيرة بحصوله على الجنسية السعودية، وتمنى أن يكون له دور فعّال فيما يخص توطيد العلاقات بين مصر والمملكة واصفاً هاتين الدولتين بـ " المحوريتين".

حيث قال: " لا أعرف الكثير من المصريين الذين حصلوا على هذا التكريم، لكنني سعيد به جدا، أرجو أن أكون أحد الجسور بين دولتين محوريتين في العالم العربي، وأقدر على توطيد هذه العلاقات".

موجة جدل بعد حصول عمرو أديب على الجنسية السعودية

وبعد مشاركة الحساب الرسمي لبرنامج " الحكاية"، إعلان عمرو أديب وتعقيبه على حصوله على الجنسية السعودية، تفاوتت وتباينت ردود فعل النشطاء بين ساخر وناقد ومبارك، كل بحسب وجهة نظره وتحليله.

ومما جاء فيها: " الإعلامي الكبير عمرو أديب يعلن تشرفه بالحصول على الجنسية السعودية ضمن الكفاءات التي تشرفت بحملها مؤخراً بعد القرار السامي.. أهلا بك يا مواطناً سعودياً بين إخوانك وألف مبروك"، و" ابن حلال وتستاهل كل خير يا عمورة.. عمرو أديب فخر الصناعة السعودية".

و" محتاجين أصلاً مساعد للرقاصة في موسم الرياض وأنت تستحقها"، و" في نظري أشوفه مصري حتى لو لبس ثوب وشماخ"، و" بشويش علينا.. أحد الجسور مرة واحدة.. بالهداوة يا عم.. إحنا لسه بأول يوم"، و" هدية غير مرتجعة من السعودية".

وورد أيضاً في تعليقات النشطاء على تطبيق X: " ألف مبروك.. نحن في انتظار إنتاج برنامج يناقش الأخبار اليومية للسعودية وكذلك أبرز وأدق التحديات السياسية والاجتماعية وغيرها التي يواجهها المجتمع السعودي.. أنت إعلامي مخضرم واستطعت لسنوات أن تفعل ذلك لمصر.. الآن هذا واجبك أيضاً نحو السعودية".


النهضة نيوز