وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف

أخبار

"إسرائيل" تحتج لدى موسكو رسميا لاستضافتها وفدا لحركة الجهاد الإسلامي

13 آذار 2020 15:18

قدمت "دولة الاحتلال" احتجاجا رسميا إلى روسيا ليلة أمس الخميس بعد أن استضاف وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف وفدا من حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية في موسكو. حيث نقلت القناة التلفزيونية الـ 13 العبر

قدمت "دولة الاحتلال" احتجاجا رسميا إلى روسيا ليلة أمس الخميس بعد أن استضاف وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف وفدا من حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية في موسكو.
حيث نقلت القناة التلفزيونية الـ 13 العبرية عن مسؤول رفيع المستوى في وزارة الخارجية الإسرائيلية قوله: إن "السفير الإسرائيلي المؤقت لدى روسيا، السيد إيلي بيلوتسكيركوفسكي قام بزيارة نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف و قدم احتجاجا رسميا من تل أبيب على زيارة حركة الجهاد الإسلامي إلى روسيا".
وذكرت القناة أن الدبلوماسي الإسرائيلي أخبر بوغدانوف أن حركة الجهاد الإسلامي هي "منظمة إرهابية" تدعمها إيران و لا تعترف بحق إسرائيل في الوجود، و أنها تقوض بشكل منهجي الترتيبات الأمنية في قطاع غزة عبر مهاجمة المدنيين الإسرائيليين بين الفينة و الأخرى.
الاحتجاج الإسرائيلي يأتي بعد إعلان حركة الجهاد الإسلامي في بيان صادر عنها أن وفدا كبيرا برئاسة أمينها العام زياد النخالة قد وصل إلى العاصمة الروسية موسكو مساء يوم الأربعاء تلبية لدعوة رسمية وجهتها وزارة الخارجية الروسية للحركة، و أنه التقى بمسؤولين روس بمن فيهم الوزير لافروف.
وفي الثاني من شهر مارس الجاري بحث وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية في موسكو مستجدات الأوضاع في قطاع غزة.
 

النهضة نيوز