فيروس كورونا تركيا

أخبار

حزب الشعوب الديمقراطي التركي: اللاجئون مهددون بسبب تفشي كورونا

16 آذار 2020 15:28

أصدر حزب الشعوب الديمقراطي، و هو حزب يساري تركي، بيانا هاما صباح اليوم الاثنين بشأن التهديد الذي يشكله تفشي وباء فيروس كورونا التاجي على اللاجئين ولا سيما المتواجدين منهم على الحدود مع اليونان. وقال

أصدر حزب الشعوب الديمقراطي، و هو حزب يساري تركي، بيانا هاما صباح اليوم الاثنين بشأن التهديد الذي يشكله تفشي وباء فيروس كورونا التاجي على اللاجئين ولا سيما المتواجدين منهم على الحدود مع اليونان.
وقال المتحدث الرسمي باسم لجنة الهجرة و اللاجئين التابعة للحزب غولسوم أغاو أوغلو أثناء تلاوته البيان الذي أوردته وكالة فرات للأنباء الكردية: "إن اللاجئين المتواجدين على الحدود التركية-اليونانية يواجهون تهديدا كبيرا للغاية. فبينما يعانون بالفعل من مشكلات خطيرة كالجوع و العطش و سوء التغذية و انعدام المأوى، فإن تفشي وباء فيروس كورونا الجديد يزيد من المخاوف المتعلقة بسلامتهم و حياتهم. 
ودعا الحزب في بيانه الحكومة التركية إلى التدخل على وجه السرعة و اتخاذ التدابير و الإجراءات اللازمة للسيطرة على الفيروس المعدي و الخطير، لأن بعض اللاجئين و الأشخاص الذين يرعونهم و يعملون معهم هم على الأرجح مصابون بالفيروس التاجي بسبب الظروف الصعبة التي يعيشونها على الحدود مع اليونان، و لذلك يجب معالجة الذين تم تشخيص إصابتهم بالفيروس على وجه السرعة لما قد يتسبب بأضرار صحية حرجة لا يمكن إصلاحها".
 

النهضة نيوز