كورونا لبنان - اخر احصائيات كورونا في المدن اللبنانية اليوم الأربعاء

coronavirus-20200222_2_40985803_52413770.jpg

اخر احصائيات كورونا في المدن اللبنانية اليوم الأربعاء حيث نشر معهد الصحة العالمية التابع للجامعة الأمريكية في بيروت مقطع فيديو لرسومات بيانية تؤكد أن لبنان حقق نتائج أفضل على مستوى احتواء كورونا مقارنة ببلدان أخرى مثل هولندا والبحرين والنرويج وسويسرا والنمسا وغيرها حتى الآن.

وعلى الرغم من هذا الأداء الجيد، يشدد المعهد على ضرورة اليقظة على المستويين الاجتماعي والصحي في ضوء هذه المرحلة الحرجة من تطور المرض، كما نشر المعهد تسجيل فيديو يظهر عدد حالات الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية لكل مليون شخص، مشيراً إلى أهمية مراقبة تطور المرض في لبنان في هذه المرحلة.

اخر احصائيات كورونا في المدن اللبنانية اليوم الأربعاء

سجل لبنان إصابة جديدة واحدة فقط بفيروس كورونا في مستشفى رفيق الحريري الحكومي، من بين أكثر من 190 فحصاً أجريت في مختبراته، وبناء على ذلك، تم إغلاق عداد كورونا ليلاً وإصابة 121 شخصًا، قبل الإعلان عن الوفاة الرابعة منذ دخول كورونا لبنان.

وتم تسجيل حالتين من الشفاء التام بعد تأكيد فحص PCR السلبي لهم مرتين متتاليتين خلال 48 ساعة، كما تعافى 4 مصابين.

أشارت وزارة الصحة العامة إلى أننا نواجه أسبوعين مهمين للغاية منذ إغلاق المطار وعزل لبنان عن العالم لدخوله مرحلة الحجر الصحي الشامل وبناء على ذلك، على اللبنانيين الالتزام بمنازلهم لتجفيف المرض.

وتابع بيان وزارة الصحة، أن الوزارة تحقق في الحالات المشتبه فيها، مع تحديد ومتابعة المخالطين، بالإضافة إلى متابعة أولئك القادمين من الدول التي تشهد انتشار الفيروس.

وطالبت الوزارة جميع المواطنين بالالتزام بالإجراءات الصارمة الصادرة عن المراجع الرسمية والالتزام بالبيوت إلا عند الضرورة القصوى.

اخر احصائيات كورونا في المدن اللبنانية اليوم الأربعاء

من جانبه قال وزير الصحة حمد حسن إن "كورونا انتشرت بشكل محدود في بعض المناطق اللبنانية، مما يدل على وعي الناس"، مشيرًا إلى أن "الوزارة تتابع جميع حالات الإصابة بالفيروس لمعرفة مصدره".

وأشار حسن إلى أن "إحصاءات وزارة الصحة تشير إلى أن لدينا حوالي 10000 سرير في جميع المستشفيات اللبنانية، منها 2600 للعناية المركزة و 600 مع أجهزة التنفس"، معتبرًا أنه "من السابق لأوانه حل قرار نهاية العام الدراسي، وسيبين لنا الوقت الخطوات التي يجب اتخاذها".

أصدر "التجمع الأكاديمي لأساتذة الجامعات اللبنانية" بيانًا أنه منذ بداية أزمة كورونا، اتبعت إحصائيات دقيقة يوميًا في لبنان والعالم، ووجدت على أساس أربعة نماذج إحصائية رياضية تشير إلى أن معدلات الخطأ كل منهم تراوحت بين 2.5 في المئة، حيث أظهرت هذه النماذج أن معادلة polynôme هي الأكثر دقة في هذا المجال.

ووفقًا لهذه الصيغة، من المتوقع أن يصل إجمالي عدد الضحايا في كورونا في لبنان إلى 455 بنهاية مارس و 1016 إصابة بحلول منتصف أبريل، ومن المتوقع أن نصل للقمة (الحد الأعلى) في الأسبوع الأول من شهر مايو (العدد الإجمالي أقل من ألفي حالة)، بحسب صحيفة "المدن".

النهضة نيوز