علم بإصابته فذهب إلى حانة ورقص وعانق الفتيات... وفاة الرجل الياباني الذي هدد بنشر فيروس كورونا

حانة "صورة تعبيرية"

 

أفادت وسائل الإعلام المحلية اليابانية أن رجلا يبلغ من العمر 57 عاما ، و الذي سبق أن هدد بنشر فيروس كورونا بعد أن أثبتت الاختبارات اصابته به في وقت سابق من هذا الشهر قد توفي صباح اليوم الأربعاء في المستشفى .

وكانت وسائل الإعلام اليابانية قد ذكرت خلال الأسبوع الماضي أن السلطات الصحية المحلية في مدينة جاماغوري بمحافظة آيتشي قد أمرت الرجل بالبقاء في المنزل بعد أن ثبتت اصابته في الرابع من مارس بالفيروس التاجي، لكنه أخبر عائلته أنه سوف يقوم بنشر الفيروس في البلاد ، حيث توجه إلى حانة أزاكايا و إلى بار محلي و تعمد الاختلاط بالناس .

و بحسب وسائل الإعلام ، بقي الرجل في حانة إيزاكايا لمدة 15 دقيقة دون أن يخبر أي شخص بشأن مرضه،  ثم مكث لمدة 40 دقيقة في حانة، قام خلاها بالغناء على جهاز الكاريوكي و لف ذراعه حول إحدى العاملات في الحانة  التي كانت تجلس بجواره .

و بعد دقائق ، أخبر الرجل عاملة أخرى أنه مصاب بالفيروس التاجي الجديد ، مما دفعها إلى الاتصال بالشرطة و الإبلاغ عنه على الفور، إذ وصلت الشرطة الى مكان الحادث و اعتقلت الرجل و أمرت بإغلاق الحانة و تطهيرها على وجه السرعة .

كما ذكرت وكالة أنباء كيودو اليابانية أن الرجل دخل المستشفى في الخامس من مارس و كان يخضع للتحقيق بسبب نواياه و هدفه من نشر الفيروس التاجي ، بالإضافة إلى أن تلك العاملة التي كانت في الحانة قد أثبتت اختباراتها بأنها مصابة بالفيروس التاجي بتاريخ 12 مارس بعد إصابتها بالحمى الشديدة.

و قال مسؤول في محافظة آيتشي أن الأشخاص الذين ثبتت إصابتهم بالفيروس يتم إدخالهم إلى المستشفى و لم يكن هناك سرير متاح ، كان يطلب منهم البقاء في المنزل و تنفيذ الحجر الذاتي الإلزامي.

وتمثل محافظة آيتشي ثاني أكبر محافظات اليابان الـ47 من حيث عدد الإصابات، و ذلك بعد ان بلغت حالات الاصابة فيها 125 حالة وفقا للإذاعة العامة اليابانية، و تضررت المحافظة بشدة من مجموعة من الحالات المرتبطة بمرفق رعاية نهارية للمسنين في العاصمة ناغويا .

وصولا إلى صباح اليوم الأربعاء، وسجلت اليابان 29 حالة وفاة و 868 حالة إصابة بفيروس كورونا التاجي الجديد ، باستثناء أولئك الذين كانوا على متن السفينة السياحية " أميرة الألماس " ، و التي تم عزلها بالقرب من سواحل طوكيو خلال الشهر الماضي و العائدين على متن رحلات مستأجرة من الصين .

النهضة نيوز - بيروت