المرشد الأعلى للثورة الإيرانية علي خامنئي

أخبار

خامنئي: العقوبات الأمريكية على إيران ستفشل لا محالة

20 آذار 2020 10:22

أكد المرشد الأعلى للثورة الإيرانية، علي خامنئي اليوم الجمعة أن الشعب الإيراني كان قادرا على تجاوز التحديات الكبرى التي واجهها العام الماضي من خلال المحافظة على الروح المعنوية معربا عن أمله بأن العام ا

أكد المرشد الأعلى للثورة الإيرانية، علي خامنئي اليوم الجمعة أن الشعب الإيراني كان قادرا على تجاوز التحديات الكبرى التي واجهها العام الماضي من خلال المحافظة على الروح المعنوية معربا عن أمله بأن العام الجديد سيكون عام الانتصارات الكبرى لبلاده.
وقال خامنئي في كلمة له اليوم بمناسبة السنة الإيرانية الجديدة نقلها التلفزيون الإيراني: إن "الحظر والعقوبات الأمريكية الظالمة على طهران مصيرها الفشل لا محالة"، مضيفاً: "على الرغم من أضرار تلك العقوبات غير أن لها فوائد كثيرة لأنها تدفعنا إلى تأمين احتياجاتنا داخليا".
الرئيس حسن روحاني قال في كلمته: إن "الإرهابيين الأمريكيين فرضوا أقسى أنواع العقوبات على إيران خلال العام الماضي غير أننا نجحنا لأول مرة في إدارة البلاد من دون الاعتماد على عائدات النفط وسيكون العام القادم عام تدشين المشروعات الكبرى على الصعد كافة".
وأضاف الرئيس الإيراني: إن "واشنطن نفذت أحقر وأقذر اغتيال باستهداف الفريق قاسم سليماني قائد الحرس الثوري لكن الشعب الإيراني الصامد رد بقوة على تلك الجريمة الأمريكية الإرهابية".

النهضة نيوز