دونالد ترامب.jpg

أخبار

ترامب يعلن نيويورك منطقة كوارث

21 آذار 2020 23:08

بعد الانتشار الكبير لفيروس كورونا المستجد في امريكا بشكل عام، وفي مدينة نيويورك بشكل خاص، أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، مدينة نيويورك منطقة كوارث . ودعا ترامب، خلال المؤتمر الصحفي اليومي الخاص

بعد الانتشار الكبير لفيروس كورونا المستجد في امريكا بشكل عام، وفي مدينة نيويورك بشكل خاص، أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، مدينة نيويورك منطقة كوارث .
ودعا ترامب، خلال المؤتمر الصحفي اليومي الخاص بفيروس كورونا، "المواطنين الأمريكيين للبقاء في منازلهم، مؤكداً أن فحوصات مجانية تجري للكشف عن حالات الإصابة المحتملة بالفيروس القاتل.
وبيّن أن بلاده اتفقت مع المكسيك وكندا على إغلاق الحدود بينهما لمنع تفشي المرض.
وأوضح الى أن أمريكا ستتخذ عدد من الإجراءات الاستثنائية وغير المسبوقة مع الكونجرس من أجل مواجهة تداعيات فيروس كورونا، مشيراً الى أن بلاده قادرة على الانتصار على انتشار الفيروس بسرعة كبيره، قائلا: "هذا الأمر يمكن تحقيقه بوقت أسرع مما يعتقد الكثيرون".

وكان حاكم ولاية نيويورك الأمريكية، أندرو كومو، أعلن في وقت سابق من اليوم، عن تسجيل الولاية لـ10356 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا في الولاية.
حيث أجرى أكثر من 45 ألف شخص، أجروا فحوصات الكشف عن الفيروس التاجي، في ولايته، مشيراً الى أن ما يقرب من 15% من تلك الحالات، أدخلوا إلى المستشفيات لتلقي العلاج، بعد تأكد إصابتهم بالمرض.

النهضة نيوز