فيروس كورونا التاجي

أخبار

تعرف على آخر مستجدات كورونا في دول الخليج

22 آذار 2020 13:16

تحاول دول الخليج احتواء فيروس كورونا باتخاذ إجراءات وتدابير تحد من انتشار هذا الوباء الذي وصل الى كل دول العالم حاصدا أرواح الآلاف ومصيبا نحو ربع مليون شخص في مختلف أنحاء العالم.

تحاول دول الخليج احتواء فيروس كورونا باتخاذ إجراءات وتدابير تحد من انتشار هذا الوباء الذي وصل الى كل دول العالم حاصدا أرواح الآلاف ومصيبا نحو ربع مليون شخص في مختلف أنحاء العالم.

الكويت

أعلنت وزارة الصحة الكويتية اليوم تسجيل 17 حالة إصابة جديدة ترتبط بالمخالطة والسفر إلى المملكة المتحدة وسويسرا، وشفاء 3 حالات جديدة وهم مواطنان كويتيان ومقيمة إسبانية، ليرتفع عدد الحالات التي تعافت إلى 30.

السعودية

أعلنت وزارة الصحة السعودية أمس في آخر حصيلة، ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا إلى 392، معلنة تعافي 8 أشخاص جدد، ما يرفع عدد المتعافين في المملكة إلى 16.

وحسب ما وصفته بالواجب الشرعي، شددت الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء في السعودية، على أهمية التقيد بالتعليمات التي تصدرها الجهات المختصة لمواجهة فيروس كورونا.

سلطنة عمان

أعلنت السلطات الصحية في سلطنة عمان اليوم عن تسجيل 3 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا في عموم السلطنة، ما يرفع العدد الكلي للإصابات إلى 55 حالة.

الإمارات

 

سجلت الإمارات في آخر حصيلة مساء أمس 153 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا، بما في ذلك حالتا وفاة.

في حين أعلنت الإمارات أمس بدء تطبيق نظام التعليم عن بعد، على خلفية تعليق الدراسة في المدارس والجامعات بسبب فيروس كورونا، وأغلقت مؤقتا الشواطئ والحدائق والمسابح ودور السينما وصالات التدريب الرياضية والمطاعم والمقاهي ومنافذ تقديم خدمة الأكل والشرب، لمدة أسبوعين لمنع تفشي الفيروس.

قطر

في آخر حصيلة الإصابات في البلاد أعلنت السلطات القطرية عن تسجيل 11 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا، علماً أن معظم حالات الإصابة الجديدة ترتبط بالمسافرين الذين قدموا مؤخراً إلى قطر.

في حين تم شفاء 17 حالة من المرض.

وفي خطوة مماثلة للإمارات بدأت قطر أيضاً أمس تطبيق نظام التعليم عن بعد.

 

النهضة نيوز