شركة أمازون

أخبار

شركة أمازون تلغي خدمة الشحن المجاني إلى دولة الاحتلال بسبب تفشي فيروس كورونا

23 آذار 2020 14:27

قررت شركة أمازون إلغاء خدمة الشحن المجاني الى دولة الاحتلال بسبب تفشي وباء فيروس كورونا الجديد Covid-19.

قررت شركة أمازون إلغاء خدمة الشحن المجاني الى دولة الاحتلال بسبب تفشي وباء فيروس كورونا الجديد Covid-19.

ويأتي هذا الخبر بعد أن تم إطلاق خدمة الشحن المجاني هذه في شهر نوفمبر الماضي، والذي كان يشمل الطلبات والبضائع التي يتجاوز ثمنها 49 دولارا.

وفي شهر فبراير، وسعت شركة أمازون الشحن المجاني ليشمل المناطق الفلسطينية المحتلة التي تديرها السلطة الوطنية الفلسطينية.

وكتب بيني بوتشنيك، مؤسس مجموعة صفحات "I Need It" على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: "إن الأمور ليست واضحة تماما حتى الآن، ويتم التحقق منها. ولكن يمكن أن يكون هذا القرار قد اتخذ لمواجهة هذه الأزمة بسبب نقص البضائع والمواد اللوجستية في دول مختلفة في العالم، وقد تسببت مشاكل التسليم، وكذلك اللوائح المحلية في عدد من البلدان في أن تبدأ أمازون في التوقف عن تسليم أو إرسال البضائع من وإلى إسرائيل".

وأضاف: "نتيجة لذلك، انخفضت كمية المنتجات المرسلة خارج شركة أمازون في بلدان مختلفة، وسيتم إلغاء كل ما تم بيعه أو إرساله من قبل شركة أمازون إلى إسرائيل. وهذا يعني المنتجات التي يتم صنعها في الولايات المتحدة ستصبح متاحة في الولايات المتحدة فقط، وأنه سيمكن شراء المنتجات الألمانية في ألمانيا فقط، وهذا يشمل غالبية دول العالم. بالإضافة إلى ذلك، تم إلغاء عمليات التسليم المجانية حتى انتهاء أزمة كورونا الحالية كما آمل".

حالياً، لا توجد أي مستودعات خاصة بشركة أمازون في إسرائيل. ونتيجة لذلك، لم تعد العديد من المنتجات متاحة للشراء في إسرائيل، حتى إذا كان العميل على استعداد لدفع رسوم الشحن الكاملة لشرائها. في حين أن المنتجات التي يتم شحنها من قبل البائع لا تزال متاحة للشراء.

النهضة نيوز