العالم هال بارون يتخلى عن شركة الأدوية فارما لصالح مشاريع التكنولوجيا الحيوية التي تسعى إلى عكس مسار الشيخوخة

منوعات

العالم هال بارون يتخلى عن شركة الأدوية فارما لصالح مشاريع التكنولوجيا الحيوية التي تسعى إلى عكس مسار الشيخوخة

21 كانون الثاني 2022 19:33

يقال أنه من المقرر أن يصبح العالم هال بارون رئيساً تنفيذياً ورئيساً مشاركاً، للشركة التي يدعمها مؤسس أمازون جيف بيزوس والمستثمر الروسي يوري ميلنر.

شركة الأدوية البريطانية العملاقة فارما

يوشك عالم أمريكي بارز على ترك وظيفته الحالية مع شركة الأدوية البريطانية العملاقة "غلاكسو سميث كلاين"، ليصبح رئيساً لشركة التكنولوجيا الحيوية المشاركة في أبحاث مكافحة الشيخوخة.

وفقاً لصحيفة الغارديان، فإن العالم هال بارون هو المسؤول التنفيذي الأعلى أجراً في شركة غلاسكو كرئيس قسم البحث والتطوير، حيث تلقى حزمة إجمالية قدرها 11.2 مليون دولار في عام 2020 بينما حصل الرئيس التنفيذي للشركة إيما وولمسلي على 7 مليون جنيه إسترليني.

من المتوقع أن يظل بارون في مجلس إدارة شركة غلاسكو كمدير غير تنفيذي ويقدم المشورة بشأن البحث والتطوير، وسيحل توني وود مكانه كرئيس تنفيذي للشركة في 1 آب.

مؤسس أمازون جيف بيزوس

يُطلق على الشركة التي سيصبح بارون فيها الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس الإدارة المشارك مختبرات "ألتوس"، ويقال أن من يدعمها مؤسس أمازون جيف بيزوس والرأسمالي الاستثماري الروسي يوري ميلنر.

تأسست الشركة في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة العام الماضي، وقد أسسها ريتشارد كلاوسنر، الرئيس السابق للمعهد الوطني للسرطان في الولايات المتحدة، وتسعى جاهدة لاكتشاف وسائل استخدام تقنية "إعادة البرمجة الخلوية" لعكس الشيخوخة في الحيوانات وربما في البشر.

عالم أمريكي يتخلى عن شركة فارما

وقال كلاوسنر: "إننا نبني شركة حيث يمكن للعديد من أفضل العلماء في العالم أن يتعاونوا ويطوروا أبحاثهم بسرعة".

هذا وتضيف وسائل الإعلام أنه بعد أن تلقت حوالي 3 مليارات دولار من التمويل الأسبوع الماضي، فإن ألتوس تعمل الآن على "فورة توظيف" حيث تقوم بتجنيد العلماء في جميع أنحاء العالم.

المصدر: سبوتنيك إنترناشونال