إيران: بعض دول المنطقة تنفق المال على "مشروعات نووية مشبوهة"

اتهمت إيران، اليوم الأربعاء، بعض دول المنطقة بإنفاق المال على "مشروعات نووية مشبوهة".

ونقلت وكالة أنباء "إرنا" الإيرانية عن علي شمخاني، أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني: "بعض الدول في المنطقة تنفق الدولارات التي جنتها من النفط على مشروعات نووية مشبوهة يمكن أن تعرض أمن العالم للخطر".

وأضاف: "تهديدات جديدة مثل تلك ستجبرنا على مراجعة استراتيجيتنا استنادا إلى طبيعة التهديدات الجديدة وموقعها وتوقع متطلبات بلدنا وقواتنا المسلحة".

 

وأضاف "لا شك أن ظهور تهدیدات جدیدة سیجبرنا، استنادا إلى طبیعة التهدیدات والجغرافیا الجدیدة للتهدیدات، من تنظیم استراتیجیتنا ورصد وتنفیذ احتیاجات البلاد والقوات المسلحة في إطارها".

وتابع أن "كل انشطة القوي الأجنبیة وبعض الدول الشریرة في منطقة غرب آسیا، وخاصة الأعمال غیر الطبیعیة التی تقوم بها بعض دول المنطقة والتي ثبت تاریخها الأسود في دعم التیارات الإرهابیة، تخضع لمراقبة مستمرة من قبلنا".

كما لفت إلى أن "ثقافة المقاومة والاستشهاد هي المصدر الرئیسي لقوة الجمهوریة الإسلامیة الإیرانیة، ومن هذا المنطلق فإن هذه الثقافة النورانیة تتعرض لهجمة وتدمیر من قبل الأعداء أكثر من أي قضیة أخري".

وتابع شمخانی أن "الكیان الصهيوني الذي یسعى للهیمنة من النیل إلى الفرات بات الیوم معزولا في حدوده غیر الشرعیة، وصواریخ المقاومة سلبت طعم الراحة من الصهاینة".