شاهد: أنصار الله يفتتحون العام السادس للحرب: صواريخ بالستية تنهال على خميس مشيط

بالستي

افتتحت جماعة "أنصار الله" اليمنية العام السادس للحرب السعودية على اليمن، باستهداف قاعدة عسكرية سعودية في مدينة خميس مشيط بمنطقة عسير جنوب غرب المملكة. 

وقالت مصادر إعلامية يمنية أن عملية كبيرة جرت في الأراضي السعودية خلال ليلة الجمعة، وتضمنت إطلاق صواريخ بالستية على قاعدة عسكرية في خميس مشيط. 

ولم تعلن جماعة أنصار الله اليمنية حتى اللحظة عن تفاصيل الهجوم، لكن النشطاء السعوديون على موقع "تويتر" أكدوا وقوع انفجارت كبيرة في مدينة خميس مشيط، وقالت مصادر سعودية أن المضادات التابعة للجيش حاولت التصدي للهجوم. 

وقال مغردون سعوديون على مواقع التواصل أن الهجوم استهدف مخازن سلاح سعودية، كما نشروا مقطع فيديو مصور يظهر سقوط احد الصواريخ، الذي خلف انفجارات متتالية. 

وغرد الآلاف من السعوديون على هاشتاق #خميس_مشيط وخميس_مشيط_الآن، إذ وصف بعضهم صوت الإنفجارات الكبيرة التي خلفها القصف اليمني. 

في المقابل، نشر مغردون يمنيون أخبار قصف القاعدة السعودية في خميس مشيط، مرفقة مع هاشتاق #قادمون_في_العام_السادس، وأشار بعضهم إلى أن شهود عيان من المنطقة قالوا أن سيارات الإسعاف هرعت إلى القاعدة المستهدفة. 


وفجر اليوم الجمعة أعلن التحالف السعودي أن تصدى لهجوم يمني على قاعدة عسكرية بخميس مشيط، تم بواسطة "طائرات مسيرة"، ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن المتحدث باسم التحالف الذي تقوده المملكة العقيد الركن تركي المالكي قوله إن التحالف اعترض وأسقط طائرات مسيرة أطلقته "حركة الحوثي"  في اليمن على أهداف مدنية في مدينتي أبها وخميس مشيط.

النهضة نيوز - بيروت