عجز في الواقيات الذكرية

منوعات

كورونا يتسبب بوفرة في الكمامات وعجز في الواقيات الذكرية

28 آذار 2020 05:09

في ظل تزايد انتاج الكمامات والقناعات التي تستخدم للوقاية من فيروس كورونا، حذرت أكبر شركة منتجة للواقيات الذكرية في العالم من احتمالية حدوث عجز حاد في الواقيات الذكرية ، حيث انخفض العرض بنسبة تجاوزت 50

في ظل تزايد انتاج الكمامات والقناعات التي تستخدم للوقاية من فيروس كورونا، حذرت أكبر شركة منتجة للواقيات الذكرية في العالم من احتمالية حدوث عجز حاد في الواقيات الذكرية ، حيث انخفض العرض بنسبة تجاوزت 50% منذ بدأ تفشي الفيروس التاجي الجديد المعروف باسم فيروس كورونا Covid-19 ، مشيرة إلى أن مخزونها من هذه المنتجات سيستمر لمدة شهرين فقط .

وأعادت شركة Karex Bhd التي يقع مقرها ماليزيا، والتي تصنع واحدا من بين كل خمس واقيات ذكرية حول العالم ، تشغيل مصانعها يوم أمس الجمعة بعد إغلاق دام أسبوعا كاملا، حيث عملت بنصف طاقتها الانتاجية بسبب امتثالها لعملية الإغلاق التي فرضتها البلاد لمكافحة تفشي جائحة فيروس كورونا .

و قالت الشركة أن الواقي الذكري الخاص بها يتم صنعه بشكل رئيسي في الصين والهند ، و كلاهما تأثرتا بشدة بالفيروس التاجي .

وفي الوقت نفسه ، يتزايد الطلب "بأرقام مزدوجة" على الواقيات الذكرية بعد إصدار معظم الحكومات حول العالم إشعارات لمواطنيها بالبقاء في المنزل ، حيث يمتنع الكثير من الناس عن إنجاب الأطفال بسبب المستقبل الغامض، و ذلك بحسب ما قاله الرئيس التنفيذي للشركة السيد جوه مياه كيات .  

و الجدير بالذكر أن الشركة تصدر علامات تجارية مشهورة مثل " Durex " ، بالإضافة إلى ماركة "Dorian" التي تقدم الواقيات الذكرية الخاصة التي تحتوي على النكهات .

كما و تنتج الشركة أكثر من 5 مليارات واقي ذكري بشكل سنوي ، و تصدرها إلى أكثر من 140 دولة، و قد أصبح ذلك أكثر صعوبة بعد قرار الحكومات إغلاق الحدود و إلغاء شركات الطيران للرحلات الجوية .

و قال السيد جوه في مقابلة ليلة أمس الجمعة : " أود بالتأكيد أن أقول أن هذه مرحلة لم يسبق لها مثيل ، فلم نر مثل هذا الاضطراب من قبل ".

كما و حذر من أن الواقي الذكري قد يصبح أكثر تكلفة بكثير مما هو معتاد ، حيث قال : " ما زلنا ندفع رواتب كاملة لجميع عمالنا ، و لكن العمال يعملون بنصف دوام فقط ؛ و لذلك ، ستكون هناك زيادة في التكلفة بلا شك ".

النهضة نيوز - بيروت