كوريا الشمالية تطلق صاروخين باليستيين قصيري المدى

أطلقت كوريا الشمالية في الساعات المبكرة من صباح اليوم صاروخين يفترض أنهما صواريخ بالستية قصيرة المدى تجاه البحر الشرقي.

وصرح رئيس هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية أن كوريا الشمالية أطلقت المقذوفات الصاروخية باتجاه البحر الشرقي من منطقة تقع بالقرب من بلدة ونسان الساحلية في حوالي الساعة 6:10 صباحا.

و طارت المقذوفات لمسافة وصلت إلى نحو 230 كيلومترا شمالي شرق البلاد، ووصلت إلى ارتفاع 30 كيلو مترا.

وبحسب ما ورد، تحلل سلطات المخابرات في كوريا الجنوبية والولايات المتحدة عمليات الإطلاق الأخيرة الخاصة بكوريا الشمالية، والتي أصبحت متكررة بشكل مثير للقلق خلال شهر مارس .

كما وحثت اللجنة المشتركة كوريا الشمالية على الوقف الفوري لجميع أعمالها العسكرية، قائلة أنه "هذا النوع من الأعمال العسكرية غير مناسب بأي شكل من الأشكال في الوقت الذي يعاني فيها العالم بأسره من تفشي جائحة فيروس كورونا Covid-19 "، مضيفة أن الجيش الكوري الجنوبي يراقب الوضع عن كثب ويحافظ على جهوزيته واستعداده التام للتعامل مع أي طارئ.

ومن الجدير بالذكر أن عملية الإطلاق هذه التي حصلت صباح اليوم هي تجربة الإطلاق الرابعة خلال هذا الشهر في كوريا الشمالية، والتي جاءت بعد ثمانية أيام فقط من إطلاق صاروخين باليستيين قصيري المدى، والذي تعتقد لجنة القوات المشتركة للقوات الأمريكية والكورية الجنوبية بأنها كانت للنسخة الكورية الشمالية من نظام الصواريخ التكتيكية الأمريكية (ATACMS)، والتي أطلقت من مقاطعة سونشون الغربية في مقاطعة شمال بيونغان.

النهضة نيوز