رئيس كوريا الشمالية، كيم جونغ أون.jpg

أخبار

أمريكا تعتزم تقديم مساعدات لكوريا الشمالية.. هل يقبلها كيم ؟

27 آذار 2020 06:47

أكد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو من جديد عزم واشنطن على تقديم المساعدة الإنسانية لكوريا الشمالية و أدلى بومبيو بهذا التصريح في مقابلة على برنامج The Hugh Hewitt ليلة أمس الخميس أثناء مناقشة

أكد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو من جديد عزم واشنطن على تقديم المساعدة الإنسانية لكوريا الشمالية.

و أدلى بومبيو بهذا التصريح في مقابلة على برنامج The Hugh Hewitt ليلة أمس الخميس، أثناء مناقشة الخطط الأمريكية المستقبلية في حالة تفشي وباء فيروس كورونا التاجي الجديد في فنزويلا.

و أوضح بومبيو أنه في حال اندلاع الفيروس في دول مثل فنزويلا،  والتي ستكون مثلها مثل كوريا الشمالية، فإن الولايات المتحدة ستبذل قصارى جهدها للتأكد من وصول المساعدات الإنسانية إليها لمساعدتها في مكافحة الجائحة العالمية الخطيرة؛ و لكن في كثير من الأحيان، سترفض هذه الدول تلقي المساعدة الأمريكية.

وأضاف بومبيو خلال حديثه أن الولايات المتحدة قد عرضت المساعدة على إيران أيضا، مضيفاً أن رفض تلك الدول لتلقي المساعدات الأمريكية يشير إلى أن قادتها لا يهتمون بشعوبهم و لا يهمهم سوى أنفسهم .

و قد أعرب وزير الخارجية الأمريكي عن أمله في أن تتمكن الولايات المتحدة من القيام بعمل أفضل في كل من هذه البلدان الثلاثة لمساعدة الناس على شق طريقهم عبر هذا التحدي الصحي العالمي.

النهضة نيوز - بيروت