شاهد| الطريف المبكي .. ضاقت بهم الأماكن فحجروا أنفسهم فوق شجرة تين


ضاقت أخواخ الحجر الصحي بسبعة عمال مهاجرين في الهند عادوا إلى منطقة تدعى بورويلا في ولاية البنغال الغربية، فاضطروا للصعود إلى شجرة تين وعزل أنفسهم فوقها.

ونقلت وكالة الخليج اليوم عن خدمة الأخبار الهندية، أن العمال السبعة صعدوا شجرة التين البنغالية شاهقة الارتفاع عندما لم يجدو مكان يحتويهم في أكواخهم الصغيرة، وبعد مرور أيام من اتخاذهم لشجرة كمنزل مؤقت ، أمرتهم الإدارة المحلية يوم السبت الماضي بالنزول.

و قال العمال، وجميعهم من سكان قرية بانغديها في منطقة بورويلا ، أنهم يعيشون في أكواخ صغيرة مع أسرهم، و التي لا تتعدى عن كونها غرفة واحدة ، و أنه لا توجد هناك طريقة يمكنهم من خلالها عزل أنفسهم، و هو أمر لا بد منه لضمان عدم نقل العدوى بين السكان.

وعلى الرغم من مخاوفهم ، فقد أظهرت الاختبارات التشخيصية التي خضعوا لها أنهم خالين من الإصابة بفيروس كورونا التاجي الجديد Covid-19 .

و قد قال أحد العمال و يدعى بيجاي سينغ لايا: " ليس لدينا أي مشاكل صحية في الوقت الحاضر، و لكن في حالة اكتشافنا إصابة أحدنا في وقت لاحق ، فلن يصاب أي من القرويين على الأقل بسببنا ، و لهذا قمنا بعزل أنفسنا ".

و أضاف: " بعد أن قمنا بإجراء الاختبارات، أخبرنا الأطباء بأننا غير مصابين، و لكنهم طلبوا منا أن نخضع للحجر الصحي الذاتي لمدة 14 يوما كإجراء وقائي، و لكن ليس لدينا أي غرفة شخصية منفصلة في أكواخنا، لذا قررنا العيش على أغصان شجرة التين البنغالي الكبيرة ، و التي تقع خارج قريتنا مباشرة ".

 
Running short of space in small huts, 7 workers in India quarantine themselves on a banyan tree

Running short of space in small huts, 7 workers in India quarantine themselves on a banyan tree https://bit.ly/2UI8NsY

Gepostet von Gulf Today am Sonntag, 29. März 2020

من المثير للاهتمام هو قيام العمال السبعة بتثبيت أسرتهم بفروع الشجرة ، و قاموا باستخدام الناموسيات لحماية أنفسهم من لدغات الحشرات، و قد كان أحد أفراد أسرهم يقوم بإحضار حصصهم اليومية من الطعام المكون من الأرز و البقوليات و الخضار ، إلى بعض أدوات الطبخ الأخرى و وضعها تحت الشجرة ، مع الحفاظ على معاير التباعد الاجتماعي .

يشرح أحد العمال بالقول: " بعد أن يحضروا الطعام ، ننزل عن الشجرة و نطهو طعامنا ثم نتسلقها مرة أخرى ".

كما احتفظ باقي القرويين باليقظة الليلية ليقوموا بدورهم لضمان ألا تلتهم الحيوانات البرية من الغابة القريبة أو تلدغ الثعابين السامة العمال السبعة المعزولين.

النهضة نيوز - بيروت