أشهر خبير أمراض في أمريكا يتوقع دورة انتشار جديدة لفيروس كورونا في هذا التوقيت

أنتوني فوسي

قال كبير خبراء الأمراض المعدية في الولايات المتحدة الأمريكية مساء يوم أمس الاثنين أنه يتوقع أن الولايات المتحدة ستشهد تفشيا آخرا لفيروس كورونا التاجي الجديد بحلول فصل الخريف، و لكن ستكون البلاد مجهزة بشكل أفضل من الآن لمكافحة الوباء .

وشارك الدكتور أنتوني فوسي ، وهو عضو فرقة العمل المتخصصة بمكافحة فيروس كورونا في أمريكا، توقعاته خلال مؤتمر صحفي عقد بحديقة الورود في البيت الأبيض .

و قد رد فوسي على سؤال أحد المراسلين عن احتمال ظهور الفيروس مرة أخرى في المواسم القادمة قائلا : " في الواقع ، أتوقع أن يحدث ذلك بسبب درجة و سرعة انتقاله ، و لكن ستكون الأمور مختلفة للغاية حينها، حيث ستختلف قدرتنا على الخروج  والقيام بالاختبارات وتحديد و عزل المرضى و الاتصال بهم ، كما و ستكون هناك أوامر أفضل مما كانت عليه خلال الفترة الماضية ".

و أضاف فوسي: "بحلول فصل الخريف، نأمل أن تكون هناك علاجات جاهزة للاستخدام للقضاء على الفيروس، والتي هي الآن في مرحلة التجارب السريرية، ولكن بحلول ذلك الوقت، من المهم للغاية أن تتوصل الحكومة إلى إنتاج لقاح و أن تسير على الطريق الصحيح عبر اختيار العديد من اللقاحات و العلاجات المقترحة، فما نمر به الآن سيكون أكثر من مجرد دروس مستفادة، ستكون لدينا متاحة أشياء أكثر للاستخدام ، و التي لم نكن نمتلكها من قبل".

النهضة نيوز - بيروت