قبطانها يطلب المساعدة .. تفشي فيروس كورونا في حاملة طائرات أمريكية

حاملة طائرات امريكية

طالب قبطان حاملة طائرات أمريكية تحمل أكثر من 4000 من أفراد الطاقم بمساعدة عاجلة لوقف تفشي الفيروس التاجي على سفينته.

وأثبتت نتائج الاختبار وجود العديد من الأشخاص على متن حاملة الطائرات الأمريكية Theodore Roosevelt، والتي تتجه لترسو حالياً في جزيرة جوام بالمحيط الهادئ.

وكتب القبطان بريت كروزير في رسالة عاجلة إلى البنتاغون: "لسنا في حالة حرب، ليس على البحارة أن يموتوا هنا!"، كما وأضاف في الرسالة أنه مع وجود أعداد كبيرة من البحارة الذين يعيشون حالياً على متن السفينة في قمرات صغيرة وضيقة، فإنه من المستحيل عزل وحجر الأفراد المرضى الذين تتزايد أعدادهم.

وحذر في الرسالة المؤرخة بتاريخ 30 مارس، من أن انتشار الفيروس التاجي على حاملة الطائرات مستمر بالانتشار بوتيرة سريعة للغاية بين أفراد الطاقم، قائلاً: "هناك حاجة ماسة لاتخاذ إجراء حاسم فيما يتعلق بهذا الأمر. فقد تبدو فكرة تسريح غالبية الموظفين العاملين على حاملة طائرات بحرية نووية أمريكية منشورة وعزلهم لمدة أسبوعين إجراء غير عادي، إلا أن الوضع هنا خطير للغاية، من الضروري اتخاذ إجراء عاجل".

ومن غير الواضح عدد أفراد الطاقم على متن حاملة الطائرات Theodore Roosevelt المصابون بفيروس كورونا، في حين قالت صحيفة سان فرانسيسكو كرونيكل، التي أبلغت لأول مرة عن الرسالة، أن هناك ما لا يقل عن 100 بحار على متن الناقلة قد أصيبوا بالفيروس حتى الآن.

وقال متحدث باسم البحرية الأمريكية في حديث خاص لوكالة "رويترز" للأنباء أن الإدارة تتحرك بسرعة لاتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لضمان صحة وسلامة طاقم حاملة الطائرات الأمريكية Theodore Roosevelt.

• كيف هو الوضع في الولايات المتحدة ؟

وفي الولايات المتحدة تجاوز عدد القتلى جراء تفشي وباء فيروس كورونا حتى نهاية أمس الرقم المعلن في الصين، حيث بدأ تفشي المرض، حيث توفي ما لا يقل عن 3400 شخص حتى الآن.

في حين بلغت عدد حالات الإصابة بالفيروس التاجي على الأراضي الأمريكية أكثير من 175 ألف حالة حتى الآن، مما يجعلها تتفوق على جميع دول العالم في عدد الإصابات، وذلك بحسب إحصاءات جامعة جونز هوبكنز.

وشهدت ولاية نيويورك أكبر عدد من الإصابات حتى الآن، حيث حذر حاكمها أندرو كومو من أن ذروة تفشي الوباء لم تأتي بعد، مضيفاً: "ما زلنا في بداية صعودنا للجبل، حيث أن المعركة الرئيسية على قمة الجبل".

والجدير بالذكر أنه يتم حاليا بناء المستشفيات الميدانية في سنترال بارك ومعالم نيويورك الأخرى، للمساعدة في تخفيف الضغط على النظام الصحي في المدينة.

النهضة نيوز