تركيا كورونا

أخبار

السلطات التركية تستثني هذه الفئة من حظر التجول

6 نيسان 2020 03:47

أعلنت وزارة الداخلية التركية مساء يوم أمس الأحد أن العمال الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 20 سنة في تركيا سيتم إعفاؤهم من حظر التجول المفروض في البلاد الأسبوع الماضي للمساعدة في إبطاء تفشي فيروس كورونا

أعلنت وزارة الداخلية التركية مساء يوم أمس الأحد أن العمال الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 20 سنة في تركيا سيتم إعفاؤهم من حظر التجول المفروض في البلاد الأسبوع الماضي للمساعدة في إبطاء تفشي فيروس كورونا التاجي.

ووفقا للبيان الذي نشر عبر موقع الوزارة عبر الإنترنت، فإنه سيتم إعفاء موظفي الخدمة المدنية، و مقاولي القطاع العام، و موظفي القطاع الخاص والأشخاص الذين يشغلون وظائف زراعية موسمية في هذه الفئة العمرية من أمر حظر التجول الذي يمنع الأشخاص دون سن العشرين من مغادرة منازلهم .

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان حظر التجول يوم الجمعة كجزء من التدابير الرامية إلى احتواء انتشار فيروس كورونا في البلاد، الذي أودى بحياة أكثر من 550 شخصا و إصابة 27000 شخص في جميع أنحاء البلاد .

وكانت السلطات التركية قد أوقفت رحلاتها الجوية القادمة من الخارج ، و حظرت الدخول و الخروج من أكبر مدنها، وأغلقت المدارس و الجامعات، فقد تجنبت فرض نوع من الإغلاق الصارم الذي شوهد في أجزاء أخرى من العالم.

النهضة نيوز - بيروت