اكتشافات مخيفة جديدة حول تفشي وتتطور فيروس كورونا

فيروس كورونا

أعلن بعض العلماء العسكريين الروس بأنهم قد اكتشفوا مؤخراً أن الفيروس التاجي الجديد المعروف باسم فيروس كورونا Covid-19، يتغير ويتطور بقوة إلى شكل من أشكال الطاعون الرئوي القادر على قتل الذين يصيبهم في غضون ساعات من الإصابة.

وقال المحلل السياسي الروسي البارز فاليري سولوفي، الذي كان حتى وقت قريب أستاذا في معهد موسكو الحكومي للعلاقات الدولية ويعمل الآن كباحث في مركز ويلسون الأمريكي، لراديو "إيكو موسكفا" أن علماء الفيروسات العسكريين قد توصلوا إلى هذا الاكتشاف المخيف أثناء دراسة تفشي المرض في إيطاليا.

والسبت الماضي، أرسلت روسيا 600 جهاز من أجهزة التنفس الصناعي و100 من علماء الفيروسات وعلم الأوبئة العسكريين إلى إيطاليا بعد محادثات بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي.

وقال سولوفي للصحفي ماكسيم كورنيكوف في المقابلة: "بالنسبة لإيطاليا، هذا موضوع مثير للاهتمام بشكل خاص. فالأشخاص الرئيسيون في البعثة إلى إيطاليا هم علماء فيروسات عسكريين روس، وهم متخصصين في دراسة الطفرات الوراثية التي تطرأ على الفيروس. وقد كان ما اكتشفوه مخيف للغاية، حيث يؤسفني أن أقول بأن ذلك قد تسبب في جزع كبير بين قيادتنا السياسية".

وأضاف سولوفي: "اتضح أنه في العديد من حالات الإصابة بفيروس كورونا، على الرغم من أن السبب لا يزال غير واضحاً، يتحول الفيروس بسرعة إلى شكل عدواني للغاية ويتصرف عملياً مثل الطاعون الرئوي. حيث يموت الناس في غضون ساعات قليلة من الإصابة به، بغض النظر عن العمر والمناعة الخاصة بهم".

ووفقاً للبيانات الرسمية التي نشرتها الحكومة الروسية، فقد أكدت السلطات الصحية الروسية يوم أمس 658 حالة إصابة جديدة بفيروس كوروناCOVID-19، ليصل العدد الرسمي للحالات المكتشفة في البلاد إلى 5389 حالة، بالإضافة إلى فقدان 45 شخصا لحياتهم بسبب تفشي الفيروس حتى الآن.

ومن جهة ثانية، قالت مصادر سياسية رفيعة المستوى في إيطاليا لصحيفة "لا ستامبا" الإيطالية إن حوالي 80 % من الإمدادات الصحية التي قامت موسكو بإرسالها إلى إيطاليا لمكافحة تفشي فيروس كورونا كانت "عديمة الفائدة" .

حيث تم نشر لقطات فيديو و صور عديدة عبر الإنترنت للشاحنات العسكرية الروسية المحملة بالمساعدات الصحية، و التي كانت متوجهة في طريقها عبر روما إلى برجامو، مركز تفشي الفيروس التاجي في إيطاليا. وقد شملت هذه الإمدادات معدات التطهير، ومختبرا ميدانيا للتعقيم والوقاية الكيميائية، ومعدات مماثلة أخرى.

بدوره فند سفير روسيا لدى إيطاليا بشدة هذه المزاعم الأخيرة، ووصفها بأنها أقل ما يمكن وصبها بالـ "منحرفة".

وقال السفير الروسي في إيطاليا سيرجي رازوف لوكالة أنباء "ريا نوفوستي" الروسية التي تديرها الدولة: "إن مثل هذه التصريحات لابد أن تصدر عن شخص وعقل منحرف!. حيث أن الرغبة غير الأنانية في مساعدة شعب ودود يعاني من أزمة صحية أصبح يعتبر خبيثا!؟".

النهضة نيوز