بريطانيا ترفض عرض ترامب المساعدة في علاج بوريس جونسون

الرئيس الاميركي دونالد ترامب

رفضت حكومة المملكة المتحدة عرض الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للمساعدة في علاج رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، وذلك بعد أن تم نقله إلى العناية المركزة بسبب إصابته بفيروس كورونا التاجي المستجدCOVID-19.

وفي مؤتمر صحفي أمس، صرح ترامب بأن إدارته قد اتصلت بأطباء جونسون وأخرتهم بأنه قد طلب من شركتين صيدلانيتين لم يذكر اسمهما بالعمل على علاج للمساعدة في علاج رئيس الوزراء جونسون.

إلا أن المتحدث باسم رئيس الوزراء جونسون قد رفض عرض ترامب في تصريح صحفي صدر عنه مساء اليوم، حيث قال : "إن أي علاج يتلقاه السيد جونسون هو أمر يخص أطبائه فقط. فنحن واثقون من أن رئيس الوزراء يتلقى أفضل رعاية ممكنة فيالخدمات الصحية الوطنية. كما أننا ممتنون لكل التمنيات والاهتمام الذي تلقاه رئيس الوزراء ليلاً ونهاراً" .

ومنذ إدخاله إلى العناية المركزة ، تلقى رئيس الوزراء جونسون العديد من الكلمات والتمنيات الدافئة من قادة العالم وحتى من معارضيه السياسيين.

حيث قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أمس: "إنني أرسل كل دعمي لبوريس جونسون ولأسرته والشعب البريطاني في هذه اللحظة الصعبة".

كما ووصف كير ستارمر، الزعيم الجديد لحزب العمال البريطاني المعارض، أخبار نقل جونسون إلى وحدة العناية المركزة بأنها "حزينة للغاية"، وقال في تغريدة له عبر تويتر : "كل أفكار البلاد مع رئيس الوزراء وعائلته خلال هذا الوقت الصعب للغاية".

في حين غرد رئيس الوزراء السابق ديفيد كاميرون: "تمنياتي بالشفاء للسيد بوريس جونسون ومؤازرتي الكاملة مع عائلته. وأود أن أقول له: أنت في أيد أمينة ونحن جميعا في داونينج ستريت نتمنى سلامتك وشفائك العاجل".

النهضة نيوز