روسيا تعلن عن علاج لفيروس كورونا

علوم

روسيا تعلن رسمياً: لقاح كورونا صار جاهزاً

8 نيسان 2020 21:37

أعلن رئيس مركز أبحاث حكومي في روسيا أن دواء كورونا صار جاهزا وقد أبلغ المركز الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم أمس الثلاثاء أن المختبرات جاهزة لإجراء التجارب اللازمة على الدواء اعتبارا من بداية ش


أعلن رئيس مركز أبحاث حكومي في روسيا أن لقاح كورونا صار جاهزاً، وقد أبلغ المركز الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم أمس الثلاثاء أن المختبرات جاهزة لإجراء التجارب اللازمة على الدواء، اعتباراً من بداية شهر يونيو.

وبحسب رئيس مركز فيكتور لعلوم الفيروسيات والتكنولوجيا الحيوية، فإن المختبر اقترح البدء بالمرحلة الأولى من اختبار الدواء، وتتضمن تجربة ثلاثة لقاحات على 180 متطوعاً وستبدأ منذ 29 يوينو.

رينات ماكسيوتوف وهو مدير المركز، أبلغ بوتين بالدواء الجديد عبر اجتماع بالفيديو أجري معه بالشراكة مع رؤساء مراكز الأبحاث الروسية الكبيرة.

وقال ماكسيوتوف للرئيس الروسي إنّ "مجموعات من المتطوّعين قد تشكّلت"، مشيراً إلى أنّ الكثيرين أبدوا رغبة بالمشاركة.

وأوضح مدير المركز أنه تلقى أكثر من 300 طلب من أشخاص أبدو استعداداهم للمشاركة في التجارب للدواء الجديد.

يشار إلى أن آخر إحصاءات فيروس كورونا عبر العالم وصلت إلى 1,425,468 حالة إصابة، فيما بلغ مجموع الوفيات 81,939 شخصاً.

وبين مدير المركز أن العلماء الذين يعملون في مختبرات سرية في سيبيريا اخترعوا العديد من نماذج اللقاحات الأولية، وجربوا بعضاً منها على الفئران والأرانب وبعض الحيوانات.

وأكد المركز الروسي أيضاً أنه يمتلك مجموعة اخرى من تقنيات مكافحة الأمراض الوبائية كانت قد نجحت في السابق، وجرى تجربتها على البشر، ومن الممكن أن يجري إعادة استخدامها مع وباء كورونا بعد التطوير والتعديل.

جدير بالذكر أن روسيا سجلت يوم أمس الثلاثاء اصابة 7497 حالة بفيروس كورونا وقد وصل مجموع الوفيات 58 حالة.

 

 

النهضة نيوز - بيروت