حساب المواطن يجري تعديلات على ضوابط الدعم التي يقدمها لمواطنيه .. تعرف عليها

حساب المواطن يجري تعديلات على ضوابط الدعم

يهتم المواطنون السعوديون بحساب المواطن الذي تقدمه المملكة العربية السعودية لخدمة مواطنيها ومساعدتهم، ويهتمون بموعد صرف دفعة حساب المواطن، حيث من المقرر أن تصرف المملكة حساب المواطن في موعد اليوم العاشر من الشهر الميلادي من كل شهر. 

وعمد برنامج حساب المواطن إلى فرض تعديلات جديدة تضمنت تعليق استقبال أي طلبات جديدة للحصول على الدعم بالإضافة لمنح المستقلّين شهرين لتقديم إثباتات توضح استقلالية المسكن لكل فرد تبلغ سنه 18 عاماً أو أكثر، كما وعمد البرنامج من خلال التعديلات إلى تحديد الحد الأعلى للاستحقاق.

وننشر لكم عبر موقع النهضة نيوز تفاصيل تطبيق تعديل ضوابط الدعم الذي اعتمدها برنامج حساب المواطن في السعودية في النقاط التالية:

  • تضمنت التعديلات تعليق استقبال أي طلبات جديدة للحصول على الدعم بعد صرف الدعم لشهر مارس 2020م، ويشمل ذلك من تقدم قبل ذلك التاريخ ولم يستكمل إجراءات التسجيل، أو من لم تتم دراسة أهليته

  • تضمنت التعديلات  إلزام الأفراد المستقلين بإضافة ما يثبت استقلالية المسكن لكل فرد تبلغ سنه 18 عاماً أو أكثر، كون الأسرة تشترك في استهلاك الطاقة، حيث اتضح أن هناك فئات معينة من الأفراد المسجلين كمستقلين لا يستوفون معايير الاستحقاق لأنهم يسكنون مع أسرهم.

  • تضمنت التعديلات أن يكون هناك حد أعلى للاستحقاق بحيث يتم احتساب الاستحقاق الفعلي لكل متقدم بمقدار متغير، على ألا يتجاوز ذلك الحد مخصص الدعم في الدورة 28 من شهر مارس 2020م (بنزين 91: 1.55 ريال /لتر، وتعرفة الكهرباء 0.18 هللة/ كيلو واط).

 

في حال كان المستفيد مستوفيا لشروط الأهلية والاستحقاق يمكنه استخدام الحاسبة التقديرية لمعرفة قيمة الدعم التي ستصل من البرنامج من خلال الرابط (اضغط هنا)

 

ملاحظة: يحتمل أن يكون حساب دعم المواطن ورابط التسيجل في دعم المواطن متعطل حالياً لأسباب فنية نتيجية زيادة الضغط. 

النهضة نيوز