اليونيسيف تزيد ميزانية مشاريع المساعدات لكوريا الشمالية

منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسف

صرحت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) أنها قد قررت رفع ميزانية مشاريع مساعدات كوريا الشمالية التي كانت 22.5 مليون دولار أمريكي العام الماضي، بحوالي 3 ملايين دولار هذا العام.
وبحسب وكالة ينوهاب الإخبارية دعت اليونيسف في تقريرها بعنوان " العمل الإنساني من أجل الأطفال 2020"، إلى مزيد من المساعدة الخارجية لمساعدة الكوريين الشماليين، قائلة: " إن فترات الجفاف الطويلة و الفيضانات و المدخول الزراعي المحدود، كلها عوامل أدت إلى زيادة انعدام الأمن الغذائي في عام 2019، و من المرجح أن تستمر في عام 2020 ".
و أضاف التقرير أن حوالي 10.4 مليون شخص في كوريا الشمالية، بما في ذلك 2.67 مليون شخص تحت سن الـ 18 عام، معرضون لخطر انعدام الأمن الغذائي المزمن و يفتقرون إلى الخدمات الأساسية ، مثل الرعاية الصحية و مرافق الصرف الصحي. و أنه على الرغم من المبلغ الإجمالي المتوفر لهذا العام، لا تزال هناك حاجة ماسة إلى ما قيمته 9.9 مليون دولار لمشاريع الدعم الغذائي، و ما قيمته  5.8 مليون دولار لمشاريع المياه و الصرف الصحي و النظافة الصحية، و ما قيمته 6.8 مليون دولار للمساعدة المتعلقة بقطاع الصحة.
حيث تخطط المنظمة لتوفير الفيتامينات و المكملات الغذائية الدقيقة لـ 1.6 مليون طفل دون سن الخامسة، و إتاحة الوصول إلى الأدوية الأساسية لـ 6 ملايين شخص و علاج 800000 طفل دون سن الخامسة يعانون من الإسهال المزمن.

النهضة نيوز