أخبار لبنان

أخبار مبشرة من لبنان

12 نيسان 2020 21:44

أعلن مستشفى رفيق الحريري الجامعي أن مجموع حالات الشفاء بفيروس كورونا بلغت 80 حالة شفاء منذ ظهور أول حالة في لبنان حتى اليوم.

أعلن مستشفى رفيق الحريري الجامعي أن مجموع حالات الشفاء بفيروس كورونا بلغت 80 حالة شفاء منذ ظهور أول حالة في لبنان حتى اليوم.

وأشار مستشفى رفيق الحريري الجامعي إلى أن 3 حالات تماثلت للشفاء اليوم من فيروس كورونا بعد أن جاءت نتيجة فحص الـ PCR سلبية في المرتين وتخلصها من عوارض المرض كافة.

في حين أعلن مستشفى رفيق الحريري الجامعي، أن مجموع الحالات التي ثبتت مخبرياً إصابتها بالفيروس والموجودة حالياً في منطقة العزل الصحي في المستشفى، وصل إلى 28 إصابة، مشيرة إلى أنها استقبلت 22 حالة مشتبه بإصابتها نقلت من مستشفيات أخرى.

وأكد مستشفى رفيق الحريري الجامعي أن جميع المصابين بالفيروس "يتلقون العناية اللازمة في وحدة العزل، ووضعهم مستقر ما عدا 3 إصابات وضعها حرج".

وبناء لتوجيهات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة العامة أعلن مستشفى رفيق الحريري أنه تم إخراج حالتين مصابتين بفيروس كورونا من المستشفى إلى الحجر المنزلي، وذلك بعد تأكيد الطبيب المعالج شفاء المريضين سريرياً.

كما لفت مستشفى رفيق الحريري الجامعي أنه طلب من الحالتين اللتين تم شفائهم أحذ جميع التدابير والإرشادات المتعلقة بالحجر المنزلي، كما أعلن "تحسن وضع إحدى الحالات الحرجة، ونقلها من العناية الفائقة إلى وحدة العزل".

وطلب مستشفى رفيق الحريري الجامعي من المواطنين متابعة التقرير اليومي الصادر عن وزارة الصحة العامة لمعرفة عدد الإصابات على الأراضي اللبنانية كافة.

النهضة نيوز