تيدروس أدهنوم غيبريسوس

أخبار

"جائحة كورونا": الصحة العالمية تحذر.. لا تستعجلوا برفع القيود.!

13 نيسان 2020 22:51

أكدت منظمة الصىحة العالمية أن عدوى فيروس كورونا المستجد COVID 19 تتصاعد بسرعة كبيرة دون هوادة بينما تتراجع بصورة أبطأ حيث قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهنوم غيبريسوس إنه يجب

أكدت منظمة الصىحة العالمية أن عدوى فيروس كورونا المستجد "COVID-19" تتصاعد بسرعة كبيرة دون هوادة، بينما تتراجع بصورة أبطأ"، حيث قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهنوم غيبريسوس: إنه " يجب تفادي الاستعجال من قبل كل الدول المتضررة جراء الفيروس في رفع القيود المفروضة بسبب جائحة كورونا.
وشدد تيدروس غيبريسوس خلال مؤتمر صحفي عقدته منظمة الصحة العالمية اليوم الاثنين، على أن القيام بإلغاء أي إجراءات وقائية لمكافحة فيروس كورونا يجب أن يكون بشكل بطيء أيضا مؤكدا ضرورة أن يتم اتخاذها بناء على الإرشادات المستندة إلى المعلومات المعروفة حول فيروس كورونا.
وأشار المدير العام لمنظمة الصحة العالمية إلى أن المنظمة ستصدر غدا الثلاثاء توصيات للدول التي تنظر في رفع القيود المفروضة بسبب الجائحة العالمية، تشمل 6 معايير مهمة للغاية معتبرا أن القرارات الخاصة بفرض أو إلغاء أي قيود عامة يجب أن تعتمد على أولوية حماية حياة الناس.
وجدير بالذكر أن العالم، يواجه منذ يناير 2020، أزمة تفشي عدوى فيروس كورونا المستجد "COVID-19"، الذي بدأ انتشاره منذ ديسمبر 2019 في الصين وأدى إلى خسائر هائلة في كثير من القطاعات الاقتصادية، وانهيار في البورصات العالمية وهبوط متسارع في أسواق الطاقة.
وكانت منظمة الصحة العالمية صنفت في 11 مارس الماضي عدوى فيروس كورونا المستجد، "وباء" في وقت سجلت حتى الآن في نحو 180 دولة أكثر من 1.875 مليون إصابة بسلالة "كوفيد-19"، و 116 ألف وفاة بالإضافة إلى 435 ألف متعافٍ.

 
الصحة العالمية تتحدث حول وتيرة تصاعد وتراجع فيروس كورونا

الصحة العالمية تتحدث حول وتيرة تصاعد وتراجع فيروس كورونا

Gepostet von RT Arabic am Montag, 13. April 2020

 

النهضة نيوز