المبعوث الخاص بمنظمة الصحة العالمية المبعوث الخاص بمنظمة الصحة العالمية

أخبار

منظمة الصحة العالمية تحذر.. فيروس كورونا سيطارد البشر لفترة طويلة

12 نيسان 2020 21:08

حذر المبعوث الخاص بمنظمة الصحة العالمية الدكتور ديفيد نابارو ؤمساء اليوم الأحد من أن فيروس كورونا التاجي المستجد COVID-19 سيطارد البشر حتى نتوصل إلى لقاح للحماية منه. ففي مقابلة مع برنامج "واجه الصحا

حذر المبعوث الخاص بمنظمة الصحة العالمية الدكتور ديفيد نابارو ؤمساء اليوم الأحد من أن فيروس كورونا التاجي المستجد COVID-19 سيطارد البشر حتى نتوصل إلى لقاح للحماية منه.
ففي مقابلة مع برنامج "واجه الصحافة" على قناة NBC News الأمريكية، قال نابارو: " إن اختبار الإصابة بالفيروس التاجي سيكون مفتاحا لاحتواء تفشي الجائحة الفيروسية بلا شك. و أضاف: " نعتقد أن فيروس كورونا سيلاحق الجنس البشري لفترة طويلة قادمة حتى نتمكن جميعا من الحصول على لقاح يحمينا منه. و لكن حتى نصل إلى ذلك، ستكون هناك تفشيات صغيرة ستظهر بشكل متقطع و ستخترق دفاعاتنا. و لكن مفتاح مكافحة هذا الفيروس بالذات هو أن كل مجتمع لديه نوع من الدرع الواقي الذي يمكنه من حجر و التعامل مع الحالات بمجرد ظهورها، و وقف تفشي الفيروس أو انتقاله للآخرين ، حيث أنه لمن الضروري أن يكون لكل بلد هذه القدرة ".
و أشار نابارو إلى أنه سيكون من المؤسف إذا نجح الرئيس دونالد ترامب في تنفيذ تهديداته بقطع التمويل عن منظمة الصحة العالمية بسبب غضبه من حجب الصين لبعض الأدلة على تفشي المرض هناك. و أضاف: " من الأهمية بمكان أن نتخلص من أي شيء قد يزعج عمل النظام الدولي في الوقت الحالي. فنحن جميعا في وسط هذا الصراع الملحمي الضخم. و كل إنسان في هذا العالم يتأثر به. إنني آمل حقا ألا تجد جميع الدول أي سبب للتهديد أو التسبب بخصومات بسبب مثل هذه الأشياء التي ستقوض قدرتنا على جمع أفضل المعارف التي يمكن أن نجدها لمكافحة الأزمة الصحية التي نمر بها ".
و تابع نابارو: " إن على منظمة الصحة العالمية الاعتماد على المعلومات التي تتلقاها من الحكومات المختلفة و المضي قدما في جهودها، مضيفا: " يجب أن نحصل على أفضل تعاون ممكن الآن، حيث أننا جميعا سنجد الوقت المناسب فيما بعد لانتقاد هذا النظام أو ذاك ".

النهضة نيوز