إيران تعلن عن ارتفاع عدد الوفيات والإصابات بكورونا

ارتفاع الإصابات بكورونا في إيران

أعلنت السلطات الإيرانية اليوم الثلاثاء، عن ارتفاع عدد حالات الوفاة والإصابة بفيروس "كوفيد-19" المستجد حيث سجلت وزارة الصحة الإيرانية، 98 حالة وفاة و 1574 إصابة جديدة، ما يرفع عدد الوفيات في البلاد إلى 74877. والإصابات إلى 74877 بينما تعافى 48128 مصابا من الوباء وغادروا المستشفيات.
كما أشارت وزارة الصحة الإيرانية، إلى أن 3691 مصابا بفيروس كورونا، يعانون من أوضاع صحية حرجة للغاية، في حين خضع 287359 شخصا لفحص تشخيص كورونا حتى اليوم في أنحاء البلاد.
ويتوقع بقاء كورونا في إيران حتى الشتاء المقبل على الأقل، بحسب المتحدث باسم وزارة الصحة الإيرانية كيانوش جهانبور، مؤكدا رفض بلاده نظرية "مناعة القطيع" في مكافحة الفيروس المستجد الذي تم الكشف عنه في مدينة ووهان الصينية أواخر العام 2019.

وكان الرئيس الإيراني حسن روحاني اتهم يوم الأحد 12 أبريل، الولايات المتحدة الأمريكية بعرقلة حصول بلاده على قرض من صندوق النقد الدولي لمكافحة فيروس كورونا المستجد وذلك من خلال مضاعفة العقوبات عليها.
وأوضح روحاني أن طهران تحارب فيروسي كورونا والعقوبات في آن معا لافتا إلى أنه رغم العقوبات فإن ظروف مكافحة كورونا في إيران هي أفضل من ظروف مكافحته في الدول الأوروبية.

النهضة نيوز