كوريا الشمالية تطلق صواريخ كروز قصيرة المدى

أخبار

كوريا الشمالية تطلق صواريخ كروز قصيرة المدى في البحر

14 نيسان 2020 14:39

قال رئيس هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية صباح اليوم الثلاثاء إن كوريا الشمالية قد أطلقت ما يعتقد أنه صواريخ كروز قصيرة المدى في البحر بين شبه الجزيرة الكورية و اليابان فجر اليوم الثلاثاء و

قال رئيس هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية صباح اليوم الثلاثاء إن كوريا الشمالية قد أطلقت ما يعتقد أنه "صواريخ كروز قصيرة المدى" في البحر بين شبه الجزيرة الكورية و اليابان فجر اليوم الثلاثاء، و هي أحدث عملية إطلاق في سلسلة اختبارات الأسلحة التي أجرتها كوريا الشمالية منذ بداية هذا العام.
و نقلت إذاعة صوت أمريكا عن الجيش الكوري الجنوبي قوله في بيان: إنه " يراقب هذه التطورات عن كثب و بحذر بالغ، و إن مسؤولي المخابرات الكورية الجنوبية و الأمريكية يقومون بمزيد من التحليل لعمليات الإطلاق هذه في الوقت الراهن ".
كما و أبلغت وكالة "JCA" الكورية الجنوبية الصحفيين أن الصواريخ حلقت على بعد نحو 150 كيلومترا، و يبدو أن العديد من الطائرات العسكرية شاركت في هذه التدريبات.
أجرت كوريا الشمالية أسابيع من التدريبات العسكرية، بما في ذلك إطلاق عدة صواريخ بالستية قصيرة المدى في الأسابيع الأخيرة. و بحسب بعض المحللين العسكريين، أطلقت كوريا الشمالية خلال الشهر الماضي وحده تسعة صواريخ بالستية ضمن أربع جولات من الاختبارات و المناورات العسكرية.
ففي يوم الأحد الماضي، ذكرت وسائل الإعلام الرسمية في كوريا الشمالية أن الزعيم كيم جونج أون زار إحدى القواعد العسكرية الجوية، و أشرف بنفسه على مناورات تدريبية خاصة بالطائرات الحربية و القتالية في البلاد.

النهضة نيوز