كوريا الشمالية تطلق صواريخ كروز قصيرة المدى في البحر

كوريا الشمالية تطلق صواريخ كروز قصيرة المدى

قال رئيس هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية صباح اليوم الثلاثاء إن كوريا الشمالية قد أطلقت ما يعتقد أنه "صواريخ كروز قصيرة المدى" في البحر بين شبه الجزيرة الكورية و اليابان فجر اليوم الثلاثاء، و هي أحدث عملية إطلاق في سلسلة اختبارات الأسلحة التي أجرتها كوريا الشمالية منذ بداية هذا العام.
و نقلت إذاعة صوت أمريكا عن الجيش الكوري الجنوبي قوله في بيان: إنه " يراقب هذه التطورات عن كثب و بحذر بالغ، و إن مسؤولي المخابرات الكورية الجنوبية و الأمريكية يقومون بمزيد من التحليل لعمليات الإطلاق هذه في الوقت الراهن ".
كما و أبلغت وكالة "JCA" الكورية الجنوبية الصحفيين أن الصواريخ حلقت على بعد نحو 150 كيلومترا، و يبدو أن العديد من الطائرات العسكرية شاركت في هذه التدريبات.
أجرت كوريا الشمالية أسابيع من التدريبات العسكرية، بما في ذلك إطلاق عدة صواريخ بالستية قصيرة المدى في الأسابيع الأخيرة. و بحسب بعض المحللين العسكريين، أطلقت كوريا الشمالية خلال الشهر الماضي وحده تسعة صواريخ بالستية ضمن أربع جولات من الاختبارات و المناورات العسكرية.
ففي يوم الأحد الماضي، ذكرت وسائل الإعلام الرسمية في كوريا الشمالية أن الزعيم كيم جونج أون زار إحدى القواعد العسكرية الجوية، و أشرف بنفسه على مناورات تدريبية خاصة بالطائرات الحربية و القتالية في البلاد.

النهضة نيوز