الجيش الأمريكي في اليابان

أخبار

الجيش الأمريكي يمدد حالة الطوارئ لقواعده في اليابان.!

15 نيسان 2020 16:50

أعلنت القوات الأمريكية المتواجدة على الأراضي اليابانية صباح اليوم الأربعاء عن تمديد حالة الطوارئ الصحية العامة في جميع قواعدها العسكرية في جميع أنحاء البلاد و ذلك بسبب إجراءات مكافحة تفشي جائحة فيروس

أعلنت القوات الأمريكية المتواجدة على الأراضي اليابانية صباح اليوم الأربعاء عن تمديد حالة الطوارئ الصحية العامة في جميع قواعدها العسكرية في جميع أنحاء البلاد، و ذلك بسبب إجراءات مكافحة تفشي جائحة فيروس كورونا التاجي المستجد Covid-19 في البلاد، خاصة بعد اكتشاف العديد من الإصابات في اليابان. في حين أعلنت الحكومة اليابانية حالة الطوارئ في المناطق السكانية الرئيسية.
وبحسب وكالة رويترز للأنباء: فإن الجيش الأمريكي كان قد أعلن في السابق حالة طوارئ مؤقتة شملت قواعدها العسكرية المتواجدة في منطقة كانتو الشرقية فقط، و لكنها الآن أصبحت تشمل جميع القواعد الخاصة بالقوات الأمريكية في جميع أنحاء اليابان.
كما و قالت القوات الأمريكية-اليابانية المشتركة في بيان صادر عنها صباح اليوم الأربعاء: إن "حالة الطوارئ الصحية ستظل سارية حتى تاريخ 15 مايو القادم، و ستمنح القادة المحليين السلطة الكاملة لفرض الالتزام و الامتثال لتدابير الحماية الصحية لأي شخص يمكنه الوصول إلى المرافق و المنشآت الأمريكية في اليابان.

 

النهضة نيوز