علاج تساقط الشعر

علوم

لمن يعانون من تساقط الشعر .. عصير الفاكهة يمكن أن يكون الحل

21 نيسان 2020 00:34

تساقط الشعر الذي يسبب الصلع هو حالة طبيعية تؤثر على العديد من الناس في المملكة المتحدة و في جميع أنحاء العالم و لكنها قد تكون حالة مزعجة للبعض و لكن يمكنك علاج تساقط الشعر أو تقليل فرص الصلع بشكل

تساقط الشعر الذي يسبب الصلع، هو حالة طبيعية تؤثر على العديد من الناس في المملكة المتحدة و في جميع أنحاء العالم ، و لكنها قد تكون حالة مزعجة للبعض، و لكن يمكنك علاج تساقط الشعر أو تقليل فرص الصلع بشكل بسيط بعيدا عن استخدام مستحضرات العناية بالشعر أو أدوية تساقط الشعر الصناعية ، حيث يمكنك بكل بساطة أن تضع بعضا من عصير الليمون على فروة رأسك في المنزل لتحفيز نمو الشعر .

كما يمكن أن يكون تساقط الشعر جزءا طبيعيا من عملية الشيخوخة و التقدم في العمر، و لكن لا يجب أن تشعر بالقلق في معظم الأحيان؛ فالإنسان يمكنه أن يفقد أكثر من 100 شعرى من جسده بشكل يومي دون أن يلاحظ ذلك ، و لكن يمكنه أن يطيل عمر بصيلات الشعر و يقويها باستخدام عصير الليمون بانتظام كزيت مدلك و مغذي لفروة الرأس .

فوفقا لموقع HealthLine الطبي ، يعد عصير الليمون طريقة سهلة وطبيعية لتحفيز نمو الشعر ، و ذلك لأنه غني بفيتامين C المهم و الحيوي لزيادة سرعة نمو الشعر و صحته ، كما أن هذا الفيتامين يحفز و يشجع الجلد على إنتاج الكولاجين الذي يقوي الشعر أيضا . بالإضافة إلى ذلك ن فعصير الليمون يعمل على تطهير فروة رأسك و تقليل إصابتك بالقشرة .

و وفقا لموقع موقع HealthLine الطبي: " يقال أن شعرك هو تاجك ، و من الطبيعي أن ترغب في تحسين شعرك إذا لم يكن يرضيك . لذلك ، إن كنت تحاول إعادة إنماء الشعر الذي فقدته ، أو ترغب ببساطة في تحسين صحة شعرك ، فيمكنك استخدام عصير الليمون الطازج فهو يعزز جودة الشعر و سرعة نموه . و إذا قررت استخدام عصير الليمون على شعرك ، فيمكنك تطبيقه بنفسك في المنزل بكل سهولة و يسر " .

للقيام بذلك ، كل ما عليك فعله هو وضع بعض من عصير الليمون على فروة رأسك ، ثم فركه جيدا و تركه لمدة 15 دقيقة على الأقل قبل أن تقوم بغسل شعرك بالشامبو أو بالصابون .

بالإضافة إلى عصير الليمون ، يعتقد أن عصير البصل يمكن أن يساعد أيضا في منع تساقط الشعر . حيث يحتوي على عنصر الكبريت ، و الذي قد يلعب دورا مهما أيضا في إعادة نمو الشعر ، كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة المعروفة باسم الفلافونويد المفيدة للجلد .

و وفقا لبعض العلماء اليابانيين ، يعتقد أن تدليك الجزء العلوي من الرأس يحفز نمو الشعر لأنك تقوم بتحفيز الدورة الدموية عبر قيامك بذلك . حيث قالوا أن الرجال الذين استخدموا مدلك الرأس أو دلكوا شعرهم بيديهم بشكل روتيني لمدة أربع دقائق يوميا استطاعوا أن يزيدوا من حجم و كثافة شعرهم في غضون ستة أشهر.

النهضة نيوز - بيروت