نشطاء حركة مقاطعة إسرائيل BDS يعرقلون احياء ذكرى الهولوكوست

نشطاء حركة المقاطعة BDS يعرقلون احياء المحرقة

قام المتظاهرون المساندون للقضية الفلسطينية بمقاطعة احياء ذكرى الهولوكوست "المحرقة اليهودية" من خلال مشاركة صور الزعيم الألماني النازي هتلر، عبر تطبيق الدردشة الإلكترونية "Zoom".

وجاءت مقاطعة النشطاء بالتزامن مع احياء (إسرائيل) اليوم الثلاثاء لذكرى يوم المحرقة التي يزعمون أن ستة مليون يهودي أحرقوا فيها على يد النظام النازي في الحرب العالمية الثانية.

وقد قاطع نشطاء حركة مقاطعة (إسرائيل) و سحب الاستثمارات منها و فرض العقوبات عليها و المعروفة عالميا باسم حركة مقاطعة إسرائيل BDS ، الحدث الذي كان برعاية السفارة الإسرائيلية في برلين، حيث جرى خلال الحدث استضافة أحد الناجين من المحرقة و يدعى تسفي هيرشل ، الذي كان من المقرر أن يروي قصته عن البقاء للجمهور الافتراضي .

و قد تعطل الحدث منذ بدايته بعد أن بدأ العديد من نشطاء BDS في إرسال رسائل غير مرغوب فيها عبر البث المباشر مرفقين صور هتلر و رموز النازية الأخرى و شعارات معادية لـ (إسرائيل) والسامية .

وبعد تأخير طويل ، تمكن المنظمون من إعادة تشغيل الحدث الذي استمر دون حوادث إضافية ، حيث قالت السفارة أنها قد قدمت شكوى إلى السلطات المحلية للتحقيق في الأمر و معاقبة نشطاء حركة المقاطعة و المؤيدين للقضية الفلسطينية .

و قد قال وزير الخارجية الإسرائيلي كاتس : "لسوء الحظ ، حتى يومنا هذا ، و حتى في يوم ذكرى المحرقة في ألمانيا ، لا تزال هذه الحوادث المعادية للسامية تحدث . من واجبنا كممثلين للعالم السياسي الإسرائيلي ، أن نحارب مناهضي السامية أينما وجدوا ".

النهضة نيوز - بيروت