حاملة طائرات أمريكية

أخبار

كورونا يضرب حاملة طائرات أمريكية جديدة

25 نيسان 2020 00:15

ذكرت البحرية الأمريكية مساء اليوم الجمعة أن سفينة حربية أخرى تابعة لها قد أبلغت عن تفشي فيروس كورونا بين أفراد طاقمها و قد عادت إلى الميناء بعد ابلاغها عن مستجدات تفشي فيروس كورونا بين طاقمها

ذكرت البحرية الأمريكية مساء اليوم الجمعة أن سفينة حربية أخرى تابعة لها قد أبلغت عن تفشي فيروس كورونا بين أفراد طاقمها، وقد عادت إلى الميناء بعد ابلاغها عن مستجدات تفشي فيروس كورونا بين طاقمها.

وبحسب البيان الصادر عن البحرية الأمريكية والذي نشرته وكالة أسوشيتيد برس، فقد أصيب ما لا يقل عن 17 بحارا من الطاقم العامل على حاملة الطائرات الأمريكية USS Kidd بفيروس كورونا؛ ومن المتوقع أن يزداد عدد المصابين عما قريب، وبحسب البيان فإن اللجان المتخصصة تقوم بتقييم مدى تفشي الفيروس التاجي الجديد على متن السفينة الحربية.

وكانت حاملة الطائرات الأمريكية USS Kidd تبحر في منطقة البحر الكاريبي ، حيث كانت تعمل كجزء من مهمة لمكافحة تهريب المخدرات من أمريكا الجنوبية إلى الولايات المتحدة . و قد تم نقل أحد البحارة الذين ظهرت عليهم الأعراض من على متنها يوم الخميس إلى منشأة طبية في سان أنطونيو ، حيث ثبتت إصابته بالفيروس .

و بعد تأكيد إصابة أول بحار تم فحصه في سان أنطونيو ، ونشرت البحرية فريقا طبيا متخصصا على متن السفينة لإجراء اختبارات إضافية و فحص طاقمها و معرفة مدى اتصالهم و مدى تفشي الفيروس على متنها.

و قال الأدميرال دون جابريلسون، وهو قائد القيادة الجنوبية للقوات البحرية الأمريكية و الأسطول الأمريكي الرابع : " إن أول مريض تم نقله يتحسن بالفعل و سيعزل نفسه لمدة من الزمن، كما أننا نتخذ جميع الاحتياطات و الاجراءات الضرورية لضمان تحديد و عزل المصابين و منع أي انتشار اضافي على متن السفينة . حيث يواصل فريقنا الطبي التنسيق مع السفينة و ينصب تركيزنا على سلامة و رفاهية كل بحار من قواتنا على متنها و متن جميع سفننا في البحار".

وأوضحت البحرية الأمريكية أن السفينة قد عادت لترسو في الميناء ، حيث يستمر الطاقم الطبي و الخبراء بفحص أعضاء الطاقم و تطهير السفينة ، و مراقبة تنفيذ جميع الإجراءات و البروتوكولات وفقا لنصائح و توجيهات مراكز السيطرة على الأمراض و الوقاية منها. 

النهضة نيوز - بيروت