مقاطعة هوبي

أخبار

بعد انحسار تفشي كورونا.. مقاطعة هوبي الصينية تفتح مواقعها السياحية

26 نيسان 2020 10:03

أعلنت السلطات في مقاطعة هوبي الصينية البؤرة الأولى التي ظهر فيها فيروس كورونا المستجد أنها قررت إعادة افتتاح معظم مواقعها السياحية ولا سيما بعد انحسار تفشي الوباء. وبحسب وكالة شينخوا، استأنفت مقاطعة

أعلنت السلطات في مقاطعة هوبي الصينية البؤرة الأولى التي ظهر فيها فيروس كورونا المستجد أنها قررت إعادة افتتاح معظم مواقعها السياحية ولا سيما بعد انحسار تفشي الوباء.
وبحسب وكالة شينخوا، استأنفت مقاطعة هوبي تشغيل 63.2% من مواقعها السياحية، حيث قالت السلطات المحلية في المقاطعة الواقعة وسط البلاد، اليوم الأحد، إن " 266 موقعا سياحيا من الدرجة A فيها، تمت إعادة فتحها بعد انحسار مرض الفيروس التاجي كوفيد-19 ".
وقد أفادت هيئة الثقافة والسياحة المحلية، بأن هناك 12 موقعا من بين المواقع السياحية، من الدرجة 5A. و دعت الهيئة في توجيه أصدرته للسفر خلال عطلة عيد العمال العالمي، التي تبدأ أول مايو المقبل وتستمر لمدة 5 أيام، المسؤولين في جميع المواقع السياحية التي تم افتتاحها، إلى العمل على تحديد تدفق الزائرين إلى 30% من طاقة الاستيعاب اليومية، بالإضافة إلى فتح تلك المواقع في الهواء الطلق فقط بهدف الوقاية من تفشي الوباء مجددا.

وكانت مدينة ووهان عاصمة إقليم هوبي والتي يبلغ عدد سكانها 11 مليون نسمة قد وضعت تحت الإغلاق والحظر العام بتاريخ 23 يناير من أجل وقف انتشار فيروس كورونا المستجد COVID-19.

النهضة نيوز