جندي أمريكي

أخبار

اختفاء عسكريين أمريكيين اثنين بريف دير الزور السورية

27 نيسان 2020 17:29

أفادت معلومات باختفاء عسكريين أمريكيين اثنين، في محافظة دير الزور السورية، إثر تعرض عربتهما اليوم الاثنين، لهجوم مسلح من قبل مجهولين. ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" عن مصادر أهلية قولها إ

أفادت معلومات باختفاء عسكريين أمريكيين اثنين، في محافظة دير الزور السورية، إثر تعرض عربتهما اليوم الاثنين، لهجوم مسلح من قبل مجهولين.
ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" عن مصادر أهلية قولها إن " مجهولين هاجموا عربة من نوع "همر" كانت تقل جنودا من القوات الأمريكية أثناء تحركها من حقل العمر إلى حقل التنك في الريف الشرقي لمحافظة دير الزور شرق البلاد.
وبينت الوكالة أنه تم العثور على "العربة مدمرة ومحروقة بشكل كامل ولا وجود لأي أثر للجنديين الأمريكيين داخلها بينما لا يزال مصيرهما مجهولا حتى الآن".
وفي وقت الـ 6 من شهر أبريل الجاري قتل ضابط أمريكي واثنين من عناصر ما تسمى قوات سوريا الديمقراطية "قسد" المدعومة أمريكيا إثر كمين نفذه مسلحون مجهولون ضد القوات الأمريكية عند قرية الوسيعة التابعة لناحية الصور بريف دير الزور وقد تم نقل الضابط الأمريكي إلى قاعدة الشدادي "غير الشرعية" بريف الحسكة الجنوبي.

النهضة نيوز - دمشق