الخطوط الجوية القطرية

أخبار

موظفو الخطوط الجوية القطرية في مهب الريح: ببساطة سنطردكم

6 أيار 2020 07:13

أفادت وكالة فرانس برس بأن الخطوط الجوية القطرية تعيش أزمة كبيرة ستدفعها لطرد عدد كبير من موظفيها، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد. وقالت الوكالة الفرنسية انها اطلعت على وثيقة داخلية تثبت تؤكد أن


أفادت وكالة فرانس برس بأن الخطوط الجوية القطرية تعيش أزمة كبيرة ستدفعها لطرد عدد كبير من موظفيها، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقالت الوكالة الفرنسية انها اطلعت على وثيقة داخلية تثبت تؤكد أن الخطوط الجوية القطرية ستصرف عدد كبير من موظفيها للحفاظ على مستقبلها المالي.

وكانت الخطوط الجوية القطرية حتى شهر مارس الماضي، تشغل رحلاتها إلى 170 دولة على متن 234 طائرة، فيما تراجعت وجهة رحلاتها بعد اجراءات تقييد السفر والتباعد الاجتماعي إلى 35 دولة فقط.

هذا التراجع الكبير كان الاتحاد الدولي للنقل الجوي قد حذر منه، وقال (إياتا) أن شركات الطيران ستخسر ما نسبته 55% من وارداتها بسبب جائحة كورونا.

بالعودة إلى الخطوط الجوية القطرية، فقد كشفت فرانس برس التي اطلعت على الوثيقة الداخلية، أكبر الباكر وهو الرئيس التنفيذي قال: "الحقيقة هي أنّنا ببساطة لا نستطيع الإبقاء على الأعداد الحالية للموظفين وسنضطرّ إلى الاستغناء عن عدد كبير من الوظائف - بما في ذلك في أطقم المضيفين".

ولم تكشف الوثيقة الداخلية الموعد الذي سيتم فيه الاستغناء عن الموظفين، مع العلم أن عدد العاملين في الخطوط الجوية القطرية يصل إلى قرابة 30 ألف شخص.

وقالت الشركة في بيان إنّ الضرر الناجم عن وباء كوفيد-19 على صناعة الطيران "لا مثيل له تسبّب في تحدّيات كبيرة لكلّ شركات الطيران، ويجب علينا أن نتّخذ خطوات حاسمة لحماية مستقبل أعمالنا".

 

النهضة نيوز - بيروت