داعش

أخبار

ضربة استباقية تجهض غزوة داعش الرمضانية.. الجيش العراقي عثر على "الكنز"

22 أيار 2020 09:58

وجه الجيش العراقي ضربة استباقية لتنظيم "داعش" الإرهابي تسببت بإجهاض عملية كبيرة كان من المقرر أن تضرب الأسواق الشعبية والمناطق المزدحمة في بغداد. وتفيد مصادر عراقية مطلعة، أنه جرى إلقاء القبض على

وجه الجيش العراقي ضربة استباقية لتنظيم "داعش" الإرهابي تسببت بإجهاض عملية كبيرة كان من المقرر أن تضرب الأسواق الشعبية والمناطق المزدحمة في بغداد.

وتفيد مصادر عراقية مطلعة، أنه جرى إلقاء القبض على عدد من عناصر التنظيم في مناطق صلاح الدين وشمال الأنباء وجنوب الموصل وديالي، وبعد التحقيق معهم، وضعت القوات العراقية يدها على "كنز" معلوماتي كبير، وفر للجيش فرصة لتنفيذ ضربات مركزة، ساهمت في وقف ما كان يسمى "غزوة رمضان".

فضلاً عن ذلك، كانت القوات العراقية قد تسلمت مسلحين تابعين للتنظيم، اعتقلتهم قوات سوريا الديمقراطية، وفق تعاون متبادل بين الجانبين.

وتمثل مخطط "داعش" في استغلال انشغال القوات الأمنية العراقية الذي خلفه الفراغ السياسي وتفشي جائحة كورونا، لشن  داخل بغداد، عبر تفجيرات بعبوات ناسفة، وسيارات ملغمة، تستهدف الأسواق الشعبية المكتظة.

وقد رد الجيش العراقي بحزم شديد، بعد أن أطلق عمليات عسكرية تستهدف ما يعرف بالمناطق الرخوة أمنيا، ضمن مثلث الموت المحصور بين محافظات الأنبار وصلاح الدين ونينوى.

ومثلت عملية "أسود الصحراء" واحدة من عمليات الجيش العراقي الناجحة، وقد ساهمت تلك العملية في خفض وتيرة نشاط مسلحي داعش، بعد أن دمرت مراكز القيادة والتحكم التابعة للتنظيم في المناطق الصحراوية.

 

 

النهضة نيوز - بغداد