مرتزقة مدعومة من تركيا في ليبيا

أخبار

أردوغان أرسل عشرات آلاف المرتزقة السوريين إلى طرابلس

24 أيار 2020 19:15

رصدت مصادر في المرصد السوري لحقوق الإنسان وصول دفعة جديدة مكونة من 500 مرتزقا مدعومين من تركيا إلى الأراضي الليبية وذلك للانضمام إل العمليات العسكرية التي تشنها حكومة الوفاق الوطني ضد الجيش الوطني الليبي

رصدت مصادر في المرصد السوري لحقوق الإنسان وصول دفعة جديدة مكونة من 500 مرتزقاً مدعومين من تركيا إلى الأراضي الليبية، وذلك للانضمام إل العمليات العسكرية التي تشنها حكومة الوفاق الوطني ضد الجيش الوطني الليبي.

وبناء على ذلك، يصل عدد المرتزقة السوريين الذين قام الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بإرسالهم إلى ليبيا إلى 10100 مرتزق حتى الآن. بالإضافة إلى مجموعة من المرتزقة غير السوريين، حيث وصل أكثر من 3400 آخرين إلى تركيا للخضوع للتدريبات العسكرية اللازمة.

كما وكان من بين العدد الإجمالي للمرتزقة الذين تم تجنيدهم من قبل تركيا حوالي 200 طفل تتراوح أعمارهم بين السادسة عشرة والثامنة عشرة معظمهم من فرقة "السلطان مراد" ، وذلك بهدف إرسالهم إلى تركيا بعد أن تم تجنيدهم من خلال تقديم حوافز مادية، واستغلال وضعهم المعيشي الصعب والفقر المدقع.

بالإضافة إلى ذلك، رصد ناشطو المرصد السوري لحقوق الإنسان يوم أمس مقتل سبعة مرتزقة سوريين في المعارك الدائرة على عدة خطوط أمامية في ليبيا، إضافة إلى أسر آخرين منهم.

ومع مقتل المزيد من المرتزقة المدعومين من تركيا في العمليات العسكرية في ليبيا، ارتفع إجمالي عدد القتلى إلى 318 قتيلاً حتى الآن، بما في ذلك 18 طفلا دون سن الثامنة عشرة بالإضافة إلى قادة الجماعات المسلحة المدعومة من تركيا.

وبحسب مصادر موثوقة جداً من وزارة الصحة الليبية، فإن معظم القتلى كانوا من فصائل "فرقة المعتصم، السلطان مراد، لواء صقر الشمال، الحمزة وسليمان شاه"، و الذين قتلوا خلال اشتباكات على خطوط جبهة صلاح الدين في جنوب طرابلس، ومنطقة الرملة بالقرب من مطار طرابلس، ومنطقة الهضبة، وفي مصراته ومناطق أخرى في ليبيا خلال الأيام الماضية.

النهضة نيوز