عبدالله الطليحي يعلق على واقعة مضايقة السيدة الخليجية في تركيا

فن ومشاهير

عبدالله الطليحي ينفجر غضبا بسبب واقعة مضايقة السيدة الخليجية في تركيا

13 آب 2023 13:47

انفجر الفنان عبدالله الطليحي غضباً بسبب استمرار تدفق السياح العرب عامة والخليجين خاصة إلى تركيا، وتساءل عن أسباب اندفاع السائحين إلى الجمهورية التركية رغم سوء المعاملة التي يُلاقونها من المواطنين الأتراك، وذلك في خضم تعليقه على واقعة مضايقة السيدة الخليجية في تركيا.

عبدالله الطليحي يعلق على واقعة مضايقة السيدة الخليجية في تركيا

انتقد الممثل ومقدم البرامج الكويتي التوجه العربي عامة والخليجي خاصة إلى تركيا، كما استغرب دفاع البعض عن الشعب التركي تحت شعار " لا تتشابه أصابع اليد" عند كل اعتداء أو تحرش صارخ من مواطن تركي بحق سائح أو سائحة عربية.

وأشار في الفيديو المصور الذي أطل به عبر تطبيق X ( تويتر سابقا) إلى إمكانية استبدال السياحة العربية في تركيا بأماكن وبلدان أخرى، مذكراً بالمعاملة السيئة التي يلقاها السياح العرب من أصحاب المحال التجارية حال عدم ابتياعهم شيئاً منها أو حال اضطرارهم تأجير سيارة أو الاستعانة بتاكسي للوصول إلى وجهات معينة.

وأكد أن التزام بعض الأتراك بالتصرف الحسن في البلاد العربية ليس مقياساً يحتذى به أو يعمم على جميع الأتراك حول العالم، موضحاً أن الوافدين الأتراك الموجودين في الكويت أو البلدان العربية ملتزمون بحسن المعاملة بحكم القوانين المفروضة في هذه البلاد وبسبب المعاملة الطيبة التي يلقونها من الشعوب المستضيفة لهم.

وهو ما أثار تفاعل متابعيه الذين أكدوا على كلامه ووافقوه الرأي دون أن يخلو في تعليقاتهم التي انهالوا بها على المنشور، ومنها: " شدعوة وايد بالغت ترى بس إسطنبول معاملتهم جافة شوي والحين وايد تعدلوا حطوا ثلاث شهور سجن وغرامة الحكومة قاعدة تحاول وبعدين أي مكان بره إسطنبول معاملة غير فرق تماما".

وتابعت: " آخ والله جد كل إجازة نص الخليج رايح لهم والمشكلة الكل يعرف كيف أنهم ما يطيقونا ولا يحترمونا أصلاً وفوقها إلا يروحوا لهم"، و" إي والله ليش أقط نفسي بالتهلكة الشعب التركي خلاص صار عنصري".

فيديو مضايقة السيدة الخليجية في تركيا

وقبل أيام، انتشر شريط فيديو قصير عبر السوشيال ميديا، يرصد تعرض سيدة خليجية لمضايقة في تركيا من شخص حاول إثارة غضبها أثناء تواجدهما في فرع مطعم ماكدونالدز.

السيدة الخليجية التي استعانت باللغة الإنجليزية لتجابه محاولات الاستفزاز، وجدت نفسها في جدال حاد مع مواطنة تركية، قالت فيه: " إن كنتم لا تريدوننا تحدثوا مع أردوغان".

النهضة نيوز