كاتي بيري

فن ومشاهير

كاتي بيري تكشف عن خضوعها لعلاج عقلي للتخلص من الاكتئاب

25 أيار 2020 18:03

تعتبر كاتي بيري المغنية الأمريكية الشهيرة من أنجح المغنيات اللواتي حققن نجاحا باهرا وكسبن قلوب الملايين من المعجبين حول العالم

تعتبر كاتي بيري المغنية الأمريكية الشهيرة من أنجح المغنيات اللواتي حققن نجاحا باهرا وكسبن قلوب الملايين من المعجبين حول العالم.

وكاتي بيري النجمة العلمية معروفة بأنها دائما ما تظهر مليئة بالطاقة والكاريزما، لكن الحقيقة أن حياة كاتي بيري لم تكن سهلة كما يتصورها البعض، حيث كشفت كاتي بيري مؤخراً عن رحلة الكفاح الصحية العقلية التي عانت منها وما ساعدها على رؤية النور وجمال الحياة مرأة أخرى بعدها.

وفي مقابلة مع مجلة Vogue India الهندية، كشفت كاتي بيري على المشاكل الصحية التي عانت منها خلال عامي 2017 و 2018، وقالت كاتي: "كنت مصابة بالاكتئاب لدرجة أنني لم أكن أرغب بالنهوض من السرير. ففي الماضي عانيت من الاكتئاب وتمكنت من التغلب عليه، ولكن هذه المرة حدث شيء جعلني أسقط إلى الهاوية، وكان علي الخضوع للعلاج العقلي حينها لأستطيع أن أكمل حياتي".

كاتي بيري..webp
كاتي بيري

بالإضافة إلى ذلك، كانت نجمة البوب الشهيرة كاتي بيري منفتحة للحديث حول صراعات الماضي مع الإدمان والأفكار الانتحارية التي راودتها في مراحل مختلفة من حياتها، وكشفت كاتي بيري خلال مقابلتها مع مجلة Vogue India بشجاعة عن بعض التدخلات التي قامت بها على أمل أن تخفف من حالتها النفسية في ذلك الوقت الصعب.

وشمل العلاج العقلي الصحي الذي خضعت له كاتي بيري، إجراء يدعى "عملية هوفمان" ، التي تكون عبارة عن الاختلاء بالنفس لمدة أسبوع، والتي تهدف لمساعدة الأشخاص على تحديد سلوكياتهم السلبية والمزاجية وأنماط تفكيرهم التي قد تقودهم إلى الاكتئاب والشعور بالسوء النفسي.

ويصنف الاكتئاب على أنه اضطراب مزاجي حاد، وقد يوصف بأنه مرتبط بشكل خاص بمشاعر الحزن أو الخسارة أو الغضب التي تتداخل مع الأنشطة اليومية للمرء وتعطلها. حيث يعاني الناس من الاكتئاب بطرق مختلفة تختلف من شخص لآخر، والذي يمكن أن يؤثر على العلاقات ويفاقم بعض الحالات الصحية المزمنة أيضا.

كما ويمكن أن يكون الاكتئاب أكثر من مجرد حالة حزن مستمرة أو الشعور بالسوء، فهو يمكن أن يتسبب بمجموعة متنوعة من الأعراض السلبية، التي قد تؤثر على مزاج الشخص بينما قد تؤثر على الحالة الجسدية لشخص آخر، و قد تبقى الأعراض مستمرة أو متواترة تأتي وتختفي من حين لآخر.

والجدير بالذكر أن أعراض الاكتئاب تختلف أيضا بين النساء والرجال والأطفال والبالغين.

وبالنسبة لكاتي بيري، بعد طلبها للحصول على المساعدة من خلال العلاج العقلي الصحي وممارسة التأمل واليوجا، تمكن من العثور على الوضوح والراحة الذين كانت في أمس الحاجة إليهما خلال فترتها الصعبة تلك.

وعلى الرغم من المعاناة التي استمرت لوقت من الزمن، فقد تعلمت كاتي بيري في نهاية الأمر التعامل مع مشاكل الصحة العقلية الخاصة بها.

وأصبحت كاتي بيري اليوم مدافعة كبيرة عن قضية الصحة العقلية وتشجع جميع الناس على تذكر العناية بعقولهم و صحتهم النفسية وأجسادهم.

النهضة نيوز