"إسرائيل" تطالب بإغلاق حساب خامنئي عبر توتير

المرشد الأعلى للثورة الإسلامية في إيران علي خامنئي

بعث وزير الشؤون الاستراتيجية في دولة الاحتلال، أوريت فركش هكوهن، برسالة إلى الرئيس التنفيذي لشركة تويتر، جاك دورسي، دعاه فيها إلى حظر حساب تويتر الخاص بالمرشد الإيراني آية الله خامنئي على الفور بسبب تغريداته المعادية لـ "إسرائيل" و السامية و ما وصفه بـ"الدعوة للإبادة الجماعية ".

تأتي هذه الخطوة التي أعلن عنها مكتب الوزير فركش هكوهن ليلة أمس الاثنين بعد سلسلة من التغريدات التي وجهها المرشد الإيراني أواخر الأسبوع الماضي، ودعا فيها للعمل على تحرير فلسطين بالتزامن مع يوم القدس العالمي.

و من الأمثلة التي تطرق إليها الوزير الصهيوني أن خامنئي قد دعا إلى "القضاء على الكيان الصهيوني" مع التأكيد على أن النظام الصهيوني الإسرائيلي هو نبت قاتل و سرطاني و يجب "اقتلاعه و تدميره".

و قال هكوهن أن خامنئي قارن "إسرائيل" بالفيروس التاجي المستجد قائلا : " إن النظام الصهيوني حقيقة يجب على المنطقة أن تتصالح معها . كما أصبح فيروس كورونا حقيقة واقعة الآن ، فهل يجب قبولها أم قتالها "! .. سيتم اقتلاع الصهيونية ! ".

والجدير بالذكر أن العديد من الزعماء في جميع أنحاء العالم أدانوا هذه التصريحات بشدة ، بما في ذلك وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو ، الذي وصفها بأنها "تعليقات مثيرة للاشمئزاز و تدعو للكراهية و معادية للسامية".

بدوره قال المسؤول في الاتحاد الأوروربي جوزيب بوريل : " إن الاتحاد الأوروبي يدين التصريحات الصادرة عن المرشد الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي التي تمس بشرعية إسرائيل . إن هذه التصريحات غير مقبولة على الإطلاق ". في حين قال منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط ، نيكولاي ميلادينوف : " إن هذه الدعوات الخطيرة لتدمير إسرائيل يجب أن يدينها الجميع . فمثل هذا الخطاب التحريضي هو شكل حديث من أشكال معاداة السامية ".

و بناء على ما سبق ، دعا فركاش هكوهن ، المدير التنفيذي لتويتر دورسي إلى إزالة تلك التغريدات على الفور ، مشيرا إلى أن سياسات المنصة نفسها التي يجب أن تحظر انتشار معاداة السامية و دعم الجماعات الإرهابية ، و الدعوة إلى الإبادة الجماعية . حيث تنص سياسة الشركة على أن المستخدم لا يجوز له الترويج للعنف ضد الأشخاص الآخرين أو مهاجمتهم أو تهديدهم بشكل مباشر على أساس العرق أو الإثنية أو الأصل القومي أو الانتماء الديني ، أو التحريض على القتل الجماعي .

كما و ذكر فركاش هكوهين أن خامنئي يستخدم حسابه على تويتر للترويج للكراهية ضد الشعب اليهودي و "دولة إسرائيل" ، و طالب الشركة بتعليق و حظر حسابه على الفور .

النهضة نيوز - بيروت