محمد عبده

فن ومشاهير

الفقد حلقة النقص المؤلمة في حياة محمد عبده .. لماذا يبكي محمد عبده عندما يغني الأماكن؟

27 أيار 2020 16:40

لم يتمالك الفنان محمد عبده نفسه في سهرة يوم أمس، فقد بكى محمد عبده حين غنى في استضافته عبر شاهد vip حينما غنى أغنية الأماكن، وقد تفاعل الآلاف من المغردين مع بكاء محمد عبده، ولكن، هل تعرفون السبب الذي

لم يتمالك الفنان محمد عبده نفسه في سهرة يوم أمس، فقد بكى محمد عبده حين غنى في استضافته عبر شاهد vip حينما غنى أغنية الأماكن، وقد تفاعل الآلاف من المغردين مع بكاء محمد عبده، ولكن، هل تعرفون السبب الذي دفع محمد عبده لأن يجهش في البكاء، عندما غنى الأماكن؟

سبب بكاء محمد عبده عندما غنى الأماكن؟

تتصل أغنية الأماكن كلها، بذكرى مؤسفة جداً عايشها الفنان محمد عبده على الصعيد الشخصي، فقد فقد الفنان محمد عبده نجله الأكبر عبد الله في حادث سير مؤسف، وقد اطلق هذه الأغنية عام 2005، بعدما انقطع عن الغناء مدة كبيرة، وعاد في مهرجان جدة في الرياض، ليفتتح عودته الفنية بهذه الأغنية التي تثير الشجن، وتعبر عن اشتياقه لابنه الأكبر عبد الله.

بكاء محمد عبده

ويبدو أن محمد عبده الذي قال نجله أنه يعاني من اكتئاب نتيجة جلوسه الطويل في المنزل في فترة الحجر الصحي، استذكر نجله، وقد دفعته غريزة الأبوة إلى البكاء.

وقال محمد عبده خلال حواره مع الإعلامي علي العلياني في "معيدين معكم" إن فترة العزل المنزلي بالنسبة له كانت "ربّ ضارة نافعة" لأن الأولاد والعائلة كانوا سعداء بحضوره الطويل في المنزل، ممازحاً: "ما بقي بيجامة ولا ثوب ما لبسناه، وأولادي طلعوا 10، حاسبهم 9 طلعوا 10 وكل يوم أعد فيهم".

 

 

الأماكن صعدت بمحمد عبده

لاقت أغنية محمد عبده ترحيباً كبيراً من الجمهور العربي، الذي استقبل أغنية الأماكن بكثير من الترحاب، خصوصاً أن فيها طابع شجن وحزن، يوائم النفس البشرية في كثير من حالاتها.

وقد غنى أغنية الأماكن لمحمد عبده عدد كبير من المطربين العرب، أبرزهم الفنان العراقي ماجد المهندس، والفنانة المصرية أنغام.

<blockquote class="twitter-tweet"><p lang="ar" dir="rtl">بكاء محمد عبده في أغنية الأماكن <br>حتى جمهورك اشتقالك يا أبونورة ?<a href="https://twitter.com/hashtag/ShahidVIP?src=hash&amp;ref_src=twsrc%5Etfw">#ShahidVIP</a><a href="https://twitter.com/hashtag/%D9%85%D8%B9%D9%8A%D8%AF%D9%8A%D9%86_%D9%85%D8%B9%D8%A7%D9%83%D9%85?src=hash&amp;ref_src=twsrc%5Etfw">#معيدين_معاكم</a><a href="https://twitter.com/Mohammed_Abdu?ref_src=twsrc%5Etfw">@Mohammed_Abdu</a> <a href="https://twitter.com/RotanaMusic?ref_src=twsrc%5Etfw">@RotanaMusic</a> <a href="https://t.co/eendtzJtye">pic.twitter.com/eendtzJtye</a></p>&mdash; #MBCFM (@mbc_fm) <a href="https://twitter.com/mbc_fm/status/1265460329343070219?ref_src=twsrc%5Etfw">May 27, 2020</a></blockquote> <script async src="https://platform.twitter.com/widgets.js" charset="utf-8"></script>

كلمات أغنية الأماكن

الأماكن كلها مشتاقة لك

والعيون اللي انرسم فيها خيالك

والحنين إلي سرى بروحي وجالك

ما هو بس أنا حبيبي

الأماكن .. الأماكن

الأماكن .. كلها مشتاقة لك

 

كل شي حولي يذكرني بشي

حتى صوتي وضحكتي لك فيها شي

لو تغيب الدنيا عمرك ما تغيب

شوف حالي آه من تطري علي

الأماكن .. الأماكن

الأماكن .. كلها مشتاقة لك

 

المشاعر في غيابك .. ذاب فيها كل صوت

والليالي من عذابك .. عذبت فيني السكوت

وصرت خايف لا تجيني

لحظة يذبل فيها قلبي

وكل أوراقي تموت

آه لو تدري حبيبي

كيف أيامي بدونك

تسرق العمر وتفوت

الأمان وين الأمان

وأنا قلبي من رحلت

ما عرف طعم الأمان

ليه كل ما جيت اسأل هالمكان

اسمع الماضي يقول .. اسمع الماضي يقول

ما هو بس أنا حبيبي

الأماكن .. الأماكن

الأماكن .. كلها مشتاقة لك

 

الأماكن إلي مريت أنت فيها

عايشه بروحي وأبيها

بس لاكن ما لقيتك ..

جيت قبل العطر يبرد

قبل حتى يذوب في صمت الكلام .. وأحتريتك

كنت أظن الريح جابت .. عطرك يسلم علي

كنت أظن الشوق جابك .. تجلس بجنبي شوي

كنت أظن .. وكنت أظن

وخاب ظني

وما بقى بالعمر شي .. وأحتريتك

الأماكن .. الأماكن

الأماكن .. كلها مشتاقة لك

 

 

النهضة نيوز - بيروت