ذوي الاحتياجات الخاصة

أخبار

خرائط جوجل تطلق خدمة مهمة لـ "ذوي الاحتياجات الخاصة"

29 أيار 2020 16:20

أضافت شركة Google بعض الميزات الجديدة المهمة إلى برنامج التنقل في تطبيق خرائط جوجل "Google Maps" الخاص بها ، و ذلك بهدف مساعدة ملايين المستخدمين الذين يستخدمون التطبيق في حركتهم اليومية حول العالم .

أضافت شركة Google بعض الميزات الجديدة المهمة إلى برنامج التنقل في تطبيق خرائط جوجل "Google Maps" الخاص بها ، و ذلك بهدف مساعدة ملايين المستخدمين الذين يستخدمون التطبيق في حركتهم اليومية حول العالم .

و الجدير بالذكر أن هناك 130 مليون مستخدم للكراسي المتحركة في جميع أنحاء العالم هم يركزون على أحدث مجموعة من الميزات من تطبيقات جوجل . حيث تريد الشركة في كاليفورنيا من مستخدمي الكراسي المتحركة أن يكونوا دائما قادرين على التحقق مما إذا كان كل جزء من رحلتهم يمكن الوصول إليه بسهولة و أمان .

و قد قررت جوجل أن تسمي الميزة الجديدة باسم "الأماكن التي يمكن الوصول إليها" ، و التي ستتيح إمكانية الوصول إلى الأماكن المخصصة لمستخدمي الكراسي المتحركة بشكل سهل و ممتاز ضمن نتائج البحث في خرائط جوجل .

فعندما يقومون بتشغيل التطبيق ، سيشير رمز الكرسي المتحرك إلى مدخل يمكن الوصول إليه و ستتمكن هذه الفئة من المستخدمين من معرفة ما إذا كان المكان يحتوي على أماكن جلوس أو حمامات أو أماكن وقوف سيارات مخصصة لمستخدمي الكراسي المتحركة و التي يمكن الوصول إليها.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن لدى خرائط جوجل بالفعل قاعدة بيانات مليئة بمعلومات حول إمكانية الوصول لنحو 15 مليون مكان مخصص لمستخدمي الكراسي المتحركة حول العالم . حيث تم إنشاء مكتبة الإضافات هذه للمقاعد أو الحمامات أو أماكن وقوف السيارات المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة ، و التي أمكن الوصول إليها بشكل جزئي بمساعدة جيش كبير مكون من 120 مليون مرشد محلي و غيرهم ممن يساهمون بتزويد خرائط جوجل بالمعلومات اللازمة لتحديد الأماكن .

و الجدير بالذكر أن مستخدمي الكراسي المتحركة ليسوا الفئة الوحيدة التي يمكنها الاستفادة من هذه المعلومات الإضافية المدمجة ضمن الميزة الجديدة . حيث قالت شركة جوجل عبر مدونتها على الانترنت : " إن هذه الميزة الجديدة ستخدمن جميع الفئات بداية من الأشخاص الذين يستخدمون الكراسي المتحركة و الآباء الذين يدفعون عربات الأطفال ، و وصولا إلى كباء السن الذين يعانون من أمراض هشاشة العظام أو مشاكل المشي أو ينقلون أشياء ثقيلة .

إذا كنت ترغب في عرض معلومات إمكانية الوصول الخاصة بمستخدمي الكراسي المتحركة الجديدة ، فستحتاج إلى تحديث تطبيق Google Maps الخاص بك سواء أكنت تستخدم نظام تشغيل Android أو iOS .

بعد تشغيل أحدث إصدار من التطبيق المتوفر في متجر تطبيقات الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي الذي تستخدمه، ستحتاج إلى التوجه إلى الإعدادات ، ثم  إمكانية الوصول ثم تشغيل أماكن الوصول .

بدأت ميزة "أماكن الوصول" الجديدة في الظهور لمستخدمي خرائط جوجل في كل من أستراليا و اليابان و المملكة المتحدة و الولايات المتحدة ، في حين أنه يتم تحديث الدعم الفني و تزويد التطبيق بالمزيد من المعلومات في باقي البلدان .

النهضة نيوز - بيروت