دياب وعون

أخبار لبنان

عون طلب من مجلس الوزراء إعادة النظر بالقرار المتعلق بخطة الكهرباء ودياب يرد

29 أيار 2020 17:35

طلب رئيس الجمهورية العماد ميشال عون من ​مجلس الوزراء​ إعادة النظر بالقرار المتخذ في جلسة سابقة والمتعلق بخطة ​الكهرباء​ التي سبق ولحظت ضرورة إنشاء ٣ معامل للانتاج للتمكن من تأمين الكهرباء ٢٤ على ٢٤.مؤ

طلب رئيس الجمهورية العماد ميشال عون من ​مجلس الوزراء​ إعادة النظر بالقرار المتخذ في جلسة سابقة والمتعلق بخطة ​الكهرباء​ التي سبق ولحظت ضرورة إنشاء ٣ معامل للانتاج للتمكن من تأمين الكهرباء ٢٤ على ٢٤.مؤكدا أنّ "السير بهذه الخطة يشكل ضرورة ل​لبنان​ وأيضا للمفاوضات مع المؤسسات الدولية".

وجدد الرئيس عون في مستهل جلسة مجلس الوزراء، التهنئة بعيد الفطر المبارك ودعا الى معالجة المواضيع التي تراكمت نتيجة العطلة لا سيما في القطاعات الاقتصادية.

هذا ولفت رئيس الحكومة ​حسان دياب​، في كلمة له خلال جلسة ​مجلس الوزراء​ في قصر بعبدا، إلى أنّ "بالنسبة ل​خطة الكهرباء​، يؤكّد مجلس الوزراء تقيّده ب​البيان الوزاري​ لناحية خطة الكهرباء، وتنفيذه لقراري الحكومة السابقة رقم 1 تاريخ 8/4/2019 ورقم 1 تاريخ 21/10/2019، اللذين تضمّنا مواقع إنشاء معامل إنتاج ​الطاقة الكهربائية​".

وأوضح أنّ "مجلس الوزراء يعتبر أنّ قرار مجلس الوزراء رقم 2 تاريخ 14/5/2020 يأتي في سياق تنفيذ خطة الكهرباء دون التعارض معها". وأشار إلى "أنّني قمت اليوم بجولة على ​البقاع الشمالي​، واطّلعت على الإجراءات المتّخذة من أجل إقفال المعابر غير الشرعية الّتي تُستخدم للتهريب بين ​لبنان وسوريا​"، مركّزًا على أنّ "مبدئيًّا، يمكن القول إنّ الإجراءات يُفترض أن تؤدّي إلى ضبط عمليّات التهريب بشكل كبير، ونحتاج إلى مواصلة الجهود، من أجل إقفال هذا الملف".

النهضة نيوز