أخبار

"فلويد جديد" وصل بالتظاهرات إلى كندا .. مقتل امرأة سوداء أثناء عملية للشرطة يشعل الاحتجاجات

31 أيار 2020 15:17

زادت حدة التظاهرات بعد وفاة امرأة سوداء جديدة في مدينة تورنتو الكندية وتجمع الآلاف لإدانة أعمال العنف والعنصرية التي تتعامل بها الشرطة مع المواطنين وسقطت ريجيس كورشينسكي والتي تبلغ من العمر 29 عا

زادت حدة التظاهرات بعد وفاة امرأة سوداء جديدة في مدينة تورنتو الكندية، وتجمع الآلاف لإدانة أعمال العنف والعنصرية التي تتعامل بها الشرطة مع المواطنين.

وسقطت ريجيس كورشينسكي والتي تبلغ من العمر 29 عاماً،  من شرفة منزلها التي تقع في الطابق الرابع والعشرين، عقب مداهمة الشرطة لشقتها، ما أدى إلى وفاتها على الفور.

هذه التظاهرات تتصل بموجة الاحتجاجات التي عمت الولايات الأمريكية بعد مقتل جورج فلويد 46 عاماً، خلال اجراءات توقيفه من قبل الشرطة التي عاملته بعنف وعنصرية.

ورفع المحتجون خلال الاعتصام شعار "حياة السود تهم"، و"لم أعد قادرا على التنفس"، العبارة التي قالها فلويد عندما كان شرطي يثبته على الأرض.

وقال أحد المتظاهرين لوكالة "فرانس برس" أن: "المشكلة أكبر في الولايات المتحدة، الأمر يجري هنا على أبوابنا في تورونتو وكندا وعلينا أن نتحد جميعا في العالم".

وضم الحشد أشخاصا من كل الأعراق، وعكس تنوع تورنتو، أكبر مدينة كندية يبلغ عدد سكانها 6 ملايين نسمة.

وردد المحتجون هتافات تندد بطريقة التعامل العنصرية مع السود، من بينها:  "لا عدالة لا سلام"، فيما كتب على لافتات "العدالة لريجيس"، السيدة التي توفيت خلال الأسبوع الجاري في تورونتو.

 

 

 

النهضة نيوز - بيروت