صور مذهلة لإطلاق رواد الفضاء الأمريكيين التاريخية بالشراكة بين وكالة ناسا وشركة SpaceX

صورة لإطلاق رواد الفضاء الأمريكيين التاريخية

أطلقت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" بالشراكة مع شركة SpaceX المملوكة لرجل الأعمال البارز أيلون موسك، بنجاح رائدي فضاء أمريكيين إلى الفضاء كجزء من مهمة تاريخية ليلة أمس السبت.

وتم إطلاق رواد الفضاء روبرت بهنكن ودوغلاس هيرلي إلى الفضاء على متن صاروخ SpaceX Falcon 9، وهما الآن في رحلة مسافتها 400 كيلومتر إلى محطة الفضاء الدولية.

ولكن ما يميز هذه الرحلة ويجعلها تاريخية هو أنها المرة الأولى التي يتم فيها إطلاق رواد فضاء أمريكيين من أراضي الولايات المتحدة الأمريكية إلى الفضاء بنجاح منذ عام 2011.

حيث قال جيم بريدنستين، مدير وكالة ناسا: "لأول مرة منذ 9 سنوات، نحنا في إطلاق رواد فضاء أمريكيين على متن صواريخ أمريكية ومن أراضي أمريكية إلى الفضاء. أنا فخور حقاً بفريق ناسا وSpaceX لجعلهم هذه اللحظة التاريخية ممكنة وحقيقية".

تم تنفيذ الإطلاق في تمام الساعة 15:22 بتوقيت شرق الولايات المتحدة أمس السبت، والذي تم على الرغم من المخاوف المستمرة بشأن الطقس المتقلب . والجدير بالذكر أن رواد الفضاء يجب أن يصلوا إلى محطة الفضاء الدولية خلال 19 ساعة تقريبا.

الصور:

1- تم تنفيذ الإطلاق في تمام الساعة 15:22 بتوقيت شرق الولايات المتحدة أمس السبت، والذي تم على الرغم من المخاوف المستمرة بشأن الطقس المتقلب.

صورة 1.jpg
 

2- صاروخ SpaceX Falcon 9 الذي يحمل كبسولة SpaceX Crew Dragon وعلى متنها رواد الفضاء بوب بهنكن ودوج هيرلي ينطلق من مركز كنيدي للفضاء.

صورة2.jpg
 

3- خروج رائدي الفضاء بوب بهنكنو دوغلاس هيرلي من مبنى العمليات قبل الإطلاق.

صورة3.jpg
 

4- الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونائبه مايك بنس يشاهدان عملية الإطلاق التاريخية.

صورة4.jpg
 

5- رواد الفضاء في كبسولة SpaceX Crew Dragon.

صورة5.jpg
 

6- الكبسولة SpaceX Crew Dragon مركبة فوق صاروخ معزز من طراز SpaceX Falcon 9 .

صورة6.jpg
 

7- انطلاق المهمة المأهولة.

صورة 7.jpg
 

8- بدء مهمة الإطلاق رغم سوء الأحوال الجوية.

صورة 8.jpg
 

النهضة نيوز